Monday 15 January 2018

طرق تقييم خيارات الأسهم


كيفية اختيار أفضل طريقة تقييم الأسهم.


عند محاولة معرفة طريقة التقييم المستخدمة لتقييم قيمة الأسهم للمرة الأولى، سيكتشف معظم المستثمرين بسرعة العدد الهائل من تقنيات التقييم المتاحة لهم اليوم. هناك طريقة بسيطة لاستخدامها، مثل طريقة المقارنة، وهناك طرق أكثر انخراطا، مثل نموذج التدفقات النقدية المخصومة. التي ينبغي لأحد أن تستخدمها؟ لسوء الحظ، لا توجد طريقة واحدة هي الأنسب لكل حالة. كل سهم مختلف، ولكل قطاع صناعي خصائص فريدة قد تتطلب نهج تقييم متفاوتة. والخبر السار هو أن هذه المادة سوف يفسر الحالات العامة من متى لاستخدام معظم أساليب التقييم.


نوعان من نماذج التقييم.


وتنقسم طرق التقييم عادة إلى فئتين رئيسيتين: نماذج التقييم المطلقة والنسبية. تحاول نماذج التقييم المطلقة إيجاد القيمة الجوهرية أو "الحقيقية" للاستثمار القائم على أساسيات فقط. النظر إلى الأساسيات يعني ببساطة أنك سوف تركز فقط على أشياء مثل الأرباح، والتدفق النقدي ومعدل النمو لشركة واحدة، ولا تقلق بشأن أي شركات أخرى. تتضمن نماذج التقييم التي تندرج ضمن هذه الفئة نموذج خصم األرباح ونموذج التدفقات النقدية المخصومة ونماذج الدخل المتبقية والنماذج القائمة على األصول.


وعلى النقيض من نماذج التقييم المطلقة، فإن نماذج التقييم النسبية تعمل عن طريق مقارنة الشركة المعنية مع شركات أخرى مماثلة. وتشمل هذه الطرق عموما حساب المضاعفات أو النسب، مثل مضاعفة السعر إلى الأرباح، ومقارنتها بمضاعفات الشركات الأخرى المماثلة. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة الربحية للشركة التي تحاول تقييمها أقل من مضاعف السعر / السعر لشركة مماثلة، فقد يقال إن هذه الشركة أقل من قيمتها نسبيا. وبوجه عام، فإن هذا النوع من التقييم أسهل وأسرع بكثير من طرق التقييم المطلقة، وهذا هو السبب في أن العديد من المستثمرين والمحللين يبدأون تحليلهم بهذه الطريقة. (لمزيد من المعلومات، راجع العناصر الأساسية الأربعة لقيمة الأسهم.)


دعونا نلقي نظرة على بعض طرق التقييم الأكثر شعبية المتاحة للمستثمرين، ونرى عندما يكون من المناسب استخدام كل نموذج.


نموذج خصم أرباح الأسهم (دم)


إن نموذج خصم الأرباح (دم) هو واحد من أبسط نماذج التقييم المطلق. يحسب نموذج توزيع الأرباح القيمة "الحقيقية" للشركة بناء على توزيعات الأرباح تدفع الشركة مساهميها. إن تبرير استخدام األرباح لقيمة الشركة هو أن توزيعات األرباح تمثل التدفقات النقدية الفعلية التي تذهب إلى المساهم، وبالتالي فإن تقييم القيمة الحالية لهذه التدفقات النقدية سيعطيك قيمة لمقدار األسهم. لذلك، أول شيء يجب عليك التحقق مما إذا كنت ترغب في استخدام هذا الأسلوب هو إذا كانت الشركة في الواقع يدفع أرباحا.


ثانيا، لا يكفي للشركة أن تدفع أرباحا فقط؛ يجب أن تكون الأرباح أيضا مستقرة ويمكن التنبؤ بها. الشركات التي تدفع أرباحا مستقرة ويمكن التنبؤ بها هي عادة الشركات الناضجة في الشركات الناضجة والمتطورة. هذا النوع من الشركات غالبا ما يكون مناسبا لهذا النوع من طريقة التقييم. على سبيل المثال، نلقي نظرة على أرباح وأرباح الشركة شيز أدناه ونرى ما إذا كنت تعتقد أن نموذج دم سيكون مناسبا لهذه الشركة:


في هذا المثال، فإن ربحية السهم تنمو باستمرار بمعدل متوسط ​​قدره 5٪، كما أن توزيعات الأرباح تنمو بنفس المعدل. وهذا يعني أن أرباح الشركة تتفق مع اتجاه أرباحها مما يجعل من السهل التنبؤ بالفترات المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب التحقق من نسبة العائد لضمان أن النسبة متسقة. في هذه الحالة فإن النسبة هي 0.125 لجميع السنوات الست التي هي جيدة، ويجعل هذه الشركة المرشح المثالي لنموذج توزيع الأرباح. (لمزيد من المعلومات حول ال دم، انظر ديجينغ إن ذي ديفيدند ديسكونت موديل.)


نموذج التدفقات النقدية المخصومة (دسف)


ماذا لو لم تدفع الشركة توزيعات أرباح أو أن نمط توزيع أرباحها غير منتظم؟ في هذه الحالة، انتقل إلى التحقق مما إذا كانت الشركة تتفق مع معايير استخدام نموذج التدفقات النقدية المخصومة. وبدلا من النظر إلى الأرباح، يستخدم نموذج التدفقات النقدية المخصومة التدفقات النقدية المستقبلية المخصومة للشركة لتقييم النشاط التجاري. الميزة الكبيرة لهذا النهج هو أنه يمكن استخدامها مع مجموعة واسعة من الشركات التي لا تدفع أرباح، وحتى للشركات التي تدفع أرباحا، مثل شركة شيز في المثال السابق.


نموذج دسف لديه العديد من الاختلافات، ولكن الشكل الأكثر شيوعا هو نموذج دسف مرحلتين. وفي هذا التباين، يتوقع عموما أن تدفقات النقدية الحرة لمدة تتراوح بين خمس وعشر سنوات، ثم يتم حساب القيمة النهائية لحساب جميع التدفقات النقدية بعد فترة التوقعات. لذا، فإن الشرط الأول لاستخدام هذا النموذج هو أن يكون لدى الشركة تدفقات نقدية حرة يمكن التنبؤ بها، وأن تكون التدفقات النقدية الحرة إيجابية. واستنادا إلى هذا الشرط وحده، سوف تجد بسرعة أن العديد من الشركات الصغيرة ذات النمو المرتفع والشركات غير الناضجة سيتم استبعادها بسبب النفقات الرأسمالية الكبيرة التي تواجهها هذه الشركات بشكل عام.


على سبيل المثال، ألق نظرة على التدفقات النقدية المبسطة للشركة التالية:


في هذه اللقطة، أنتجت الشركة زيادة التدفق النقدي التشغيلي الإيجابي، وهو أمر جيد. ولكن يمكنك أن ترى من قبل مستوى عال من النفقات الرأسمالية أن الشركة لا تزال تستثمر الكثير من نقدها مرة أخرى في الأعمال التجارية من أجل النمو. ويؤدي ذلك إلى تدفقات نقدية حرة سلبية لمدة أربع سنوات من السنوات الست، ويجعل من الصعب للغاية أو من المستحيل التنبؤ بالتدفقات النقدية للسنوات الخمس أو العشر القادمة. لذلك، من أجل استخدام نموذج التدفقات النقدية المخصومة بأكبر قدر من الفعالية، ينبغي أن يكون لدى الشركة المستهدفة عموما تدفقات نقدية حرة مستقرة وإيجابية ويمكن التنبؤ بها. الشركات التي لديها التدفقات النقدية المثالية المناسبة لنموذج التدفقات النقدية المخصومة هي عادة الشركات الناضجة التي تجاوزت مراحل النمو. (لمعرفة المزيد حول هذه الطريقة، اطلع على الاحتفاظ بتدفقات نقدية مخفضة.)


طريقة المقارنة.


الطريقة الأخيرة التي سوف ننظر إليها هي نوع من طريقة الصيد الشامل التي يمكن استخدامها إذا كنت غير قادر على قيمة الشركة باستخدام أي من النماذج الأخرى، أو إذا كنت ببساطة لا تريد لقضاء الوقت طحن الأرقام . الطريقة لا تحاول العثور على قيمة جوهرية للسهم مثل أساليب التقييم السابقة اثنين تفعل؛ فإنه ببساطة يقارن مضاعفات سعر السهم إلى معيار لتحديد ما إذا كان المخزون أقل من قيمتها نسبيا أو مبالغ فيها. ويستند الأساس المنطقي لذلك إلى قانون سعر واحد، الذي ينص على أن اثنين من الأصول المماثلة يجب أن تبيع بأسعار مماثلة. الطبيعة البديهية لهذه الطريقة هي واحدة من الأسباب أنها شعبية جدا.


ويرجع السبب في إمكانية استخدامه في جميع الظروف تقريبا إلى العدد الهائل من المضاعفات التي يمكن استخدامها، مثل السعر إلى الربح (P / E)، السعر إلى الكتاب، السعر، إلى المبيعات (P / S)، السعر إلى التدفق النقدي (P / سف)، وغيرها الكثير. من هذه النسب على الرغم من ذلك، فإن نسبة السعر إلى الربحية هي الأكثر استخداما لأنها تركز على أرباح الشركة، التي تعد واحدة من المحركات الرئيسية لقيمة الاستثمار.


متى يمكنك استخدام مضاعف السعر / الربحية للمقارنة؟ يمكنك عموما استخدامه إذا كانت الشركة يتم تداولها بشكل عام لأنك تحتاج إلى سعر السهم وتحتاج إلى معرفة أرباح الشركة. ثانيا، يجب أن تحقق الشركة أرباحا إيجابية لأن المقارنة باستخدام مضاعف السعر / الخسارة السلبية ستكون بلا معنى. وأخيرا، يجب أن تكون جودة الأرباح قوية. أي أن الأرباح ينبغي ألا تكون متقلبة جدا، وينبغي ألا تؤدي الممارسات المحاسبية التي تستخدمها الإدارة إلى تشويه الأرباح المبلغ عنها بشكل كبير. (يمكن للشركات التعامل مع أعدادهم، لذلك تحتاج إلى معرفة كيفية تحديد دقة إبس قراءة كيفية تقييم نوعية إبس.)


هذه ليست سوى بعض من المعايير الرئيسية يجب أن ينظر المستثمرون عند اختيار أي نسبة أو مضاعفات للاستخدام. إذا تعذر استخدام مضاعف السعر / السعر، فكل ما عليك هو النظر في استخدام نسبة مختلفة مثل مضاعف السعر إلى المبيعات.


الخط السفلي.


لا أحد طريقة التقييم مثالية لكل حالة، ولكن من خلال معرفة خصائص الشركة، يمكنك اختيار طريقة التقييم الذي يناسب الوضع. وبالإضافة إلى ذلك، لا يقتصر المستثمرون على مجرد استخدام طريقة واحدة. في كثير من الأحيان، سيقوم المستثمرون بإجراء العديد من التقييمات لخلق مجموعة من القيم الممكنة أو متوسط ​​كل التقييمات في واحد. مع تحليل الأسهم في بعض الأحيان أنها ليست مسألة الأداة المناسبة لهذا الوظيفة بقدر ما هو عدد الأدوات لديك لقرص من رؤى مختلفة من الأرقام.


تقييم الأسهم الخيار.


كيفية العثور على قيمة خيارات الأسهم الموظف الخاص بك.


إن معرفة قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك يمكن أن تساعدك على تقييم حزمة التعويضات الخاصة بك واتخاذ قرارات حول كيفية التعامل مع خيارات الأسهم الخاصة بك.


فهم قيمة الخيار.


كما هو موضح بشكل كامل في كتابنا "النظر في خياراتك"، فإن قيمة خيار الأسهم مكونان. جزء واحد، يسمى القيمة الجوهرية، ويقيس الربح ورقة (إن وجدت) التي بنيت في الوقت الذي نحدد القيمة. على سبيل المثال، إذا كان الخيار الخاص بك يمنحك الحق في شراء الأسهم في 10 $ للسهم الواحد ويتم تداول السهم في 12 $، الخيار الخاص بك لديه قيمة جوهرية قدرها 2 دولار للسهم الواحد.


يحتوي الخيار على قيمة إضافية استنادا إلى إمكانية تحقيق ربح أكبر إذا استمر في الاحتفاظ بالخيار. يختلف هذا الجزء من القيمة تبعا لمقدار الوقت حتى انتهاء صلاحية الخيار (من بين عوامل أخرى)، لذلك يطلق عليه القيمة الزمنية للخيار. قيمة خيار الأسهم هو مجموع قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية.


من المهم أن نفهم أن قيمة الخيار ليست تنبؤا، أو حتى تقديرا للنتيجة المحتملة من الاستمرار في الاحتفاظ بخيار. قد يكون لديك الخيار 5 $ للسهم الواحد، ولكن في نهاية المطاف تحقيق ربح 25 $ للسهم الواحد - أو أي ربح على الإطلاق. قيمة الخيار هي معلومات مفيدة، ولكنها لا تتنبأ بالمستقبل.


القيمة الموضوعية والذاتية.


من الناحية النظرية، يمكننا تحديد قيمة الخيار بموضوعية باستخدام الصيغ أو الإجراءات المعقدة. من الناحية العملية، القيمة التي تهم الأشخاص الذين لديهم خيارات الأسهم للموظفين هي القيمة الذاتية للخيار: قيمة الخيار لك. هذا هو السبب في أنني أوصي نهج مبسط عند تحديد قيمة خيار الأسهم الموظف. لشيء واحد، إذا كان تاريخ انتهاء صلاحية الخيار الخاص بك هو أكثر من خمس سنوات بعيدا، وأود أن تحديد القيمة كما لو أنه ينتهي في غضون خمس سنوات. فرص جيدة جدا أنك لن تحصل على الاستفادة الكاملة من فترة أطول من الزمن. أيضا، أنا تجاهل أي قيمة مضافة تنتجها التقلبات العالية. هذا هو وسيلة لقياس مقدار التعرجات الأسهم صعودا وهبوطا. من الناحية النظرية، يعني ارتفاع التذبذب قيمة الخيار الأعلى، ولكن في الممارسة العملية يعرض لك الكثير من المخاطر، وهذا عامل سلبي يلغي أعلى قيمة، في رأيي. لأغراض التخطيط، وأنا دائما ما يقرب من تحديد قيمة خيارات الأسهم الموظف كما لو كان السهم لديه تقلب معتدل، حتى لو كان التقلب الفعلي ينتج قيمة نظرية أعلى.


اختصارات التقييم.


هذه الملاحظات حول القيمة الذاتية تسمح لنا باستخدام بعض الاختصارات. أسهل واحد هو لخيارات العلامة التجارية الجديدة التي لديها حياة من خمس سنوات أو أكثر. الخيار ليس لديه أي قيمة جوهرية حتى الآن لأن سعر ممارسة هو نفس القيمة السوقية للسهم. إذا تجاهلنا وقتا إضافيا إلى ما بعد خمس سنوات، وتجاهلنا أيضا قيمة التقلبات العالية، فإن الخيار الذي صدر حديثا عادة ما يكون له قيمة تقارب 30٪ من قيمة السهم.


على سبيل المثال: يمكنك الحصول على خيار لشراء 800 $ سهم من الأسهم في 25 $ للسهم الواحد. القيمة الإجمالية للأسهم هي 20،000 $، وبالتالي فإن قيمة الخيار حوالي 6000 $.


تذكر، القيمة النظرية للخيار قد تكون أعلى قليلا، ولكن $ 6،000 هو رقم معقول لقيمة الخيار لك.


إذا كنت قد عقدت الخيار لفترة من الوقت وارتفع سعر السهم، تحتاج إلى طريقة أكثر تعقيدا قليلا لتحديد قيمة الخيار. و & كوت؛ مسؤول & كوت؛ الصيغة هي حقا محيرة للعقل، ولكن الإجراء التالي يعطيك تقدير معقول:


طرح سعر ممارسة الخيار الأسهم من القيمة الحالية للسهم لتحديد القيمة الجوهرية للخيار. مضاعفة سعر ممارسة الخيار الأسهم بنسبة 25٪، للحصول على تقدير للقيمة الزمنية لمدة خمس سنوات. قم بتخفيض هذا العدد بالتناسب إذا كان الخيار سينتهي في أقل من خمس سنوات. قم بإضافة القيمة الجوهرية وقيمة الوقت للحصول على القيمة الإجمالية لخيار الأسهم.


مثال: يتيح لك الخيار شراء الأسهم بسعر 10 دولارات للسهم الواحد. يتداول السهم حاليا عند 16 دولارا، وسينتهي هذا الخيار خلال أربع سنوات.


القيمة الجوهرية هي 6 $ للسهم الواحد. وستكون القيمة الزمنية التي تبلغ خمس سنوات 2.50 دولار (25٪ من سعر التمرين الذي تبلغ قيمته 10 دولارات أمريكية)، ولكننا نخفض هذا الرقم بمقدار الخمس لأن الخيار سينتهي في غضون أربع سنوات. لهذا الخيار، القيمة الجوهرية هي $ 6.00 للسهم الواحد وقيمة الوقت حوالي $ 2.00 للسهم الواحد. القيمة الإجمالية للخيار في هذه المرحلة من الزمن حوالي 8.00 $ للسهم الواحد.


تحقق من عملك: القيمة الزمنية لخيار الأسهم هي دائما ما بين الصفر وسعر ممارسة الخيار. يشير رقم خارج هذا النطاق إلى خطأ.


ربما لن تكون قادرا على القيام بهذا الحساب في رأسك، ولكن من السهل جدا مع آلة حاسبة، وهذا أكثر مما يمكن أن نقول عن صيغة بلاك سكولز. نضع في اعتبارنا أن هنا مرة أخرى نحن تجاهل القيمة المضافة للتذبذب عالية، وبالتالي فإن القيمة النظرية لخيار الأسهم قد تكون أعلى من العدد المحسوب باستخدام هذا الإجراء المبسط.


تقلل توزيعات األرباح من قيمة خيارات األسهم، ألن حاملي اخليارات ال يحصلون على أرباح حتى بعد ممارسة اخليار واالحتفاظ بأسهم األسهم. إذا كانت شركتك تدفع أرباحا، فمن المنطقي تقليل القيم المحسوبة من خلال طرق الاختصارات المذكورة أعلاه.


تحتاج إلى آلة حاسبة على الانترنت؟


هناك عدد من الآلات الحاسبة قيمة الخيار الأسهم على شبكة الإنترنت. البعض ليس جيدا على الإطلاق، ولكن بعضها ممتاز - ومجاني. يتم تقديم المفضلة لدي إيفولاتيليتي. قراءة شرحنا أولا، ثم انتقل إلى هذه الصفحة والبحث عن وصلة إلى حاسبة الأساسية الخاصة بهم.


ابدأ بإدخال رمز سهم شركتك في المربع ل & كوت؛ رمز & كوت ؛. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في إنتيل، أدخل إنتك. تجاهل مربع & كوت؛ النمط & كوت؛ لأن ذلك لا يهم لهذا النوع من الخيارات. المربع التالي هو & كوت؛ السعر، & كوت؛ وأنه يجب أن يكون بالفعل سعر الأخير لسهم الشركة الخاصة بك. يمكنك تركها بمفردها، أو تغييرها إذا كنت تريد أن ترى قيمة الخيار عندما يكون سعر السهم أعلى أو أقل.


المربع التالي هو & كوت؛ المخالفة، & كوت؛ وهو ما يعني سعر ممارسة الخيار الأسهم الخاصة بك. أدخل هذا الرقم وتجاوز & كوت؛ تاريخ انتهاء الصلاحية، & كوت؛ لأنك ذاهب لإدخال عدد الأيام لانتهاء بدلا من ذلك. لا تقلق بشأن حساب العدد الدقيق للأيام. فقط الرقم السنوات أو أشهر وتتكاثر 365 أو 30.


المربع التالي هو للتقلب، وإذا قمت بإدخال رمز مخزون جيد، فإن الرقم هو بالفعل هناك. كم ذلك رائع؟ إذا كان الرقم هو 30 أو أقل، فقط قبوله والانتقال. إذا كان أعلى من 30، وكنت أميل إلى خصمه إلى 30 في معظم الحالات لأن الخيارات الخاصة بك تعرض لك الكثير من المخاطر.


يمكنك قبول أو تغيير القيم الحاسبة تقدم لمعدل الفائدة وتوزيعات الأرباح. عادة لا يوجد سبب لتغيير هذه العناصر. اضغط على & كوت؛ حساب & كوت؛ وبعد لحظة سترى قيمة الخيار (والكثير من الاشياء الأخرى التي سوف تكون حرفيا اليونانية لك).


لاحظ أن هذه الآلة الحاسبة يعطي القيمة الإجمالية لخيار الأسهم الخاصة بك. إذا كان الخيار هو & كوت؛ في المال & كوت؛ (بمعنى أن السهم يتداول بسعر أعلى من سعر ممارسة الخيار)، فإن جزءا من القيمة هو قيمة جوهرية والجزء هو قيمة الوقت. طرح سعر ممارسة الخيار من سعر التداول للسهم للحصول على القيمة الجوهرية. ثم يمكنك طرح القيمة الجوهرية من القيمة الإجمالية لمعرفة قيمة الوقت لخيار الأسهم الخاصة بك.


نشر فيرمارك بريس Inc.


© كوبيرايت 1997-2008، كاي A. توماس جميع الحقوق محفوظة.


طريقة القيمة العادلة خيارات الأسهم.


ويؤدي تقلب سوق الأسهم إلى تقلب قيمة خيار الأسهم.


مقالات ذات صلة.


1 محاسبة حقوق تقدير الأسهم 2 فهم خيارات أسهم الموظفين 3 كيفية فهم خيارات أسهم الشركة الخاصة 4 القيمة العادلة في مبادئ المحاسبة المقبولة عموما مقابل القيمة العادلة في المعايير الدولية للتقارير المالية.


خيارات الأسهم هي الأدوات المالية التي تعطي أصحابها الحق في شراء أو بيع أسهم في الأسهم بسعر ثابت في غضون فترة زمنية محددة. یستخدم المستثمرون خیارات الأسھم کأداة للمضاربة علی التغیرات في سعر الأصل أو الأداة المالیة. كما تستخدم الشركات خيارات الأسهم في أسهمها كحافز للموظفين ذوي القيمة العالية. الافتراض هو أن حصة الملكية في الشركة سوف تزيد من إنتاجية العمال. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية ودائرة الإيرادات الداخلية من الشركات العامة استخدام طريقة القيمة العادلة عند تقدير قيمة خيارات الأسهم.


صعوبة.


حساب قيمة خيار الأسهم قبل استخدامه لشراء أو بيع الأسهم أمر صعب لأنه من المستحيل معرفة ما هي القيمة السوقية للسهم سيكون عند ممارسة الخيار في نهاية المطاف. من الصعب جدا أن حصل روبرت سي ميرتون ومايرون س. شولز على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 1997 لعملهما في إنشاء طريقة لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم: طريقة بلاك سكولز. وقد استخدمت أبحاثهم كأساس لتسعير العديد من الأدوات المالية وتوفير إدارة أكثر كفاءة للمخاطر.


هناك عدة طرق لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية من الشركات العامة أن تختار الطريقة التي ترغب في استخدامها لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم. ومع ذلك، يمكن للشركات غير العامة اختيار الأسلوب الجوهري، الذي يقتطع ببساطة سعر خيار الأسهم لسعر السوق الحالي. على سبيل المثال، إذا كان لديك خيار الأسهم لشراء الأسهم بقيمة 100 $ في 80 $، والقيمة الجوهرية هي 20 $.


طريقة بلاك سكولز.


وتعالج طريقة بلاك سكولز عدم اليقين في خيارات أسعار األسهم عن طريق تخصيص عائد توزيعات ثابت ومعدالت خالية من المخاطر وتقلب ثابت مع مرور الوقت. تم تصميم هذه الطريقة لخيارات الأسهم في الأسواق الأوروبية، حيث لا يمكن ممارسة - بيعها أو شراؤها - حتى تاريخ انتهاء صلاحية الخيارات. ومع ذلك، في الولايات المتحدة، حيث يتم تداول معظم خيارات الأسهم، يمكن ممارسة خيارات الأسهم في أي وقت. وغني عن القول أن طريقة بلاك سكولز لا تقدم إلا تقديرا تقريبيا لقيمة خيار الأسهم - وهو تقدير لا يمكن الاعتماد عليه بشكل خاص في فترات تقلبات السوق العالية.


شعرية نموذج.


ويخلق النموذج الشبكي لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم عددا من السيناريوهات التي تكون فيها الخيارات ذات أسعار مختلفة. كل سعر يعمل كفرع على شجرة التي تنشأ من الجذع المشترك والتي من خلالها سيناريوهات جديدة يمكن أن تنشأ. ومن ثم يمكن لهذا النموذج تطبيق افتراضات مختلفة، مثل سلوك الموظفين وتقلب األسهم، لخلق قيمة سوقية محتملة لكل سعر محتمل. ويأخذ هذا النموذج في الاعتبار أيضا إمكانية قيام المستثمرين بممارسة خيارهم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، مما يجعله أكثر ملاءمة لخيارات الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة.


طريقة محاكاة مونت كارلو.


طريقة محاكاة مونت كارلو هي الطريقة الأكثر تعقيدا وشمولية لتقدير قيمة خيار الأسهم. وعلى غرار طريقة شعرية، فإنه يحاكي نتائج متعددة ثم متوسط ​​قيمة الأسهم في جميع تلك السيناريوهات لتحديد قيمتها العادلة. ومع ذلك، فإن محاكاة مونتي كارلو ليست محدودة في عدد الافتراضات التي يمكن أن تدمج في المحاكاة. وهذا يجعل هذا النظام الأكثر دقة وشمولا، ولكن أيضا أغلى وتستغرق وقتا طويلا.


المراجع (4)


الموارد (2)


عن المؤلف.


وقد عمل أندرو لاثام ككاتب تحرير محترف منذ عام 2005، وهو صاحب لانغوادفوكس، وهو مزود خدمات اللغة الإسبانية والإنجليزية. وقد نشر عمله في & # 34؛ بروبيرتي نيوس & # 34؛ وعلى موقع سان فرانسيسكو كرونيكل، سفغيت. لاثام حاصل على بكالوريوس العلوم في اللغة الإنجليزية ودبلوم في اللغويات من جامعة مفتوحة.


قروض الصورة.


ثينكستوك / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


كيف يمكنني توفير خيارات الأسهم؟


كيفية حساب المسؤولية عن مصاريف تعويض المخزون.


خيارات الأسهم حافز و إرس.


الفرق بين القيمة السوقية والقيمة الجوهرية.


نهج السوق العادلة لتقييم خيارات الأسهم.


هل يخطط المخططون العقاريون عملائهم من خلال تطبيق قواعد تقييم عفا عليها الزمن وغير مناسبة، حيث أن المبالغة في تحويل الأسهم إلى خيارات الأسهم؟


التقييمات الضريبية مقابل التقييمات المحاسبية.


وأهم فارق بين التقييم الذي أجري في إطار نظام سفاز 123R والقيمة السوقية العادلة الحقيقية للخيارات غير السائلة هو أن المعيار رقم 123R لم يسمح بالخصومات لعدم السيولة. وبدلا من ذلك، يتطلب المعيار سفاس 123R أن تقدر الشركات الوقت اللازم لممارسة الخيارات الممنوحة، استنادا إلى أكبر قدر ممكن من السلوك الفعلي في الممارسة المبكرة للمشاركين في الخطة.


سعر السهم يتبع حركة براونية ثابتة (مع μ و؟ ثابت). يسمح ببيع قصير مع استخدام كامل العائدات. لا توجد تكاليف المعاملات أو الضرائب وجميع الأوراق المالية هي قابلة للقسمة تماما. لا توجد أرباح خلال فترة الخيار أو الضمان. لا توجد فرص للمراجحة دون مخاطر. التداول الأمني ​​مستمر لكل من الخيار والسهم. ومعدل العائد الخالي من المخاطر ثابت ونفسه بالنسبة لجميع آجال الاستحقاق.


في حين أن أيا من هذه الافتراضات لا يحمل تماما في حالات الواقع الحقيقي، فإنها تحمل جيدا بما فيه الكفاية لجعل بلاك سكولز النموذج الأكثر شيوعا بين الخيارات التجار تقييم خيارات الأسهم السائلة تماما على الأسهم المتداولة بنشاط. الانحرافات المعروفة في النموذج هي البرامج الصغيرة والتجارية تعوض لهم تلقائيا.


سعر ممارسة الخيار الخيار العمر المتوقع للخيار السعر الحالي للمخزون الأساسي تقلب متوقع للأسهم الأساسية الأرباح المتوقعة على الأسهم الأساسية معدل الفائدة الخالي من المخاطر للفترة المتوقعة للخيار.


يجب أن يستند تقلب المخزون األساسي إلى التقلبات المفصح عنها في البيانات المالية للسنة المالية التي يتم فيها إجراء التقييم. وبالمثل لأرباح الأسهم المستخدمة في التقييم. عند تحديد عامل سعر الفائدة الخالي من المخاطر، يجب عليك استخدام العائد حتى تاريخ استحقاق سندات الخزينة الأمريكية ذات القسيمة صفرية اعتبارا من تاريخ التقييم مع باقي المدة الأقرب إلى العمر المتوقع للخيار.


لحساب العمر المتوقع للخيار، يمكنك استخدام إما "الحد الأقصى للفترة المتبقية" من الخيار، وهو عدد السنوات المتبقية من تاريخ التقييم مقربة إلى أقرب عشر سنة، أو "العمر المتوقع المحسوب، "التي يتم حسابها بضرب الحد الأقصی للمدة المتبقیة من قبل حاصل متوسط ​​العمر المتوقع المتوقع، مقسوما علی عدد السنوات من تاریخ منح الخیار. ومع ذلك، يجب استخدام الحد الأقصى للمدة المتبقية في كثير من الحالات، بما في ذلك الحالات التالية:


ولا يكون الشخص المنقول للخيار (أو الموقوف) هو الشخص الذي منح الخيار في البداية. الشخص الذي ينقل هذا الخيار ليس موظفا أو مديرا للشركة التي منحت الخيار اعتبارا من تاريخ التقييم) إال عندما يكون التحويل عند الوفاة (. لا ينتهي الخيار الذي يتم تقييمه في غضون ستة أشهر بعد انتهاء الخدمة أو الخدمة عند انتهاء المدير (إلا عندما يتم التحويل عند وفاة المالك أو العجز). وتسمح شروط الخيار الذي يجري تقييمه بخيار نقله إلى مؤسسة خيرية أو إلى شخص آخر غير "الأشياء الطبيعية لمكافأة المحيل". إن الخيار الذي يتم تقييمه له سعر ممارسة غير ثابت في تاريخ التقييم) باستثناء عندما يتم التحويل عند الوفاة (. إن الخيار الذي يتم تقييمه له أحكام وشروط بحيث إذا كانت جميع الخيارات الممنوحة في السنة المالية للشركة التي تتضمن تاريخ التقييم لها نفس الشروط والأحكام فإن متوسط ​​العمر المتوقع المرجح للسنة سيكون أكثر من 120٪ من متوسط ​​العمر المتوقع المتوقع للسنة. ال يطلب من شركة فاس 123 اإلفصاح عن العمر المتوقع للخيارات الممنوحة في السنة المالية للشركة والتي تتضمن تاريخ التقييم.


2. ويستند موقف فاسب على البحوث التجريبية من أنماط ممارسة في وقت مبكر.


3. هال، J. (2006) الخيارات، العقود الآجلة، وغيرها من المشتقات، 6th إد. بيرسون برنتيس هول. ب 290-291.


4. على سبيل المثال، يتغير السلوك في وقت مبكر ممارسة مع تغيير الديموغرافيات الموظفين ومع شيء غير متوقعة كما ثروات المتغيرة من أسهم الشركة في السوق.


وهناك لائحة ثانية، Rev. 2002-45، يشمل تقييم خيارات الإقرارات الضريبية، ومطالبات التعويضات أو الائتمان أو التخفيضات عندما يمنح خيار ما كتعويض أو يصبح مرهونا بالكامل بتغيير في الملكية أو السيطرة. Rev. 2002-13 يشير إلى كل من Rev. 98-34 و Rev. 2002-13، التي تقول أن دافعي الضرائب قد يقدرون خيار الأسهم "باستخدام أي طريقة تقييم تتفق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما"، فضلا عن عوامل أخرى من اللوائح الضريبية.


وقت انتهاء الصلاحية (بالسنوات)


ميديانز - البيانات مرتبة حسب حجم الخصم من بلاك سكولز القيمة.


"القيمة الجوهرية" لخيار أو أمر هو السعر الذي يمكن أن يسفر عنه إذا تم ممارسته (أي أن سعر السهم أكبر من سعر الإضراب). و "المال" من خيار أو أمر هو سعر السهم مقسوما على سعر الإضراب (S / K).


الخيارات والأوامر أكثر استدانة من الأسهم، حيث أن نسبة مئوية معينة من الارتفاع في سعر الأسهم سوف يؤدي إلى زيادة نسبة أعلى في سعر الخيار. إن فترات الاحتفاظ بالخيارات والأوامر، أي الفترة اللازمة للحصول على الفائدة الكاملة من قيم وقتهم، طويلة. وبالمقارنة، وجدت شركة ليكويستات تخفيضات أقل للمخزون المقيد، الذي يحتفظ به لمدة سنة واحدة بموجب القاعدة 144.


وخصومات قيمة الوقت في متوسط ​​عينة ليكويستات حوالي 1.5 ضعف الخصومات الكاملة القيمة التي تم الحصول عليها باستخدام بلاك سكولز. يعد الوقت لانتهاء الصلاحية، وارتفاع التقلب، وأكثر من المال الخيار هو، وأكبر الخصم.


5 - وبغية التبسيط، يشار إلى الفروق بين الأسعار الفعلية والأسعار النموذجية في هذه الوثيقة بخصائص "عدم السيولة" أو "القابلية للتسويق". قد تمثل الخصومات، في الواقع، أي عدد من الاختلافات عن قيم النموذج النظري بالإضافة إلى قضايا السيولة فقط (على سبيل المثال، قد تكون صيغة بلاك سكولز مذكرات مبالغ فيها باستمرار مع فترة طويلة حتى انتهاء الصلاحية). ومع ذلك، فإننا نعتقد أن عدم القدرة على التسويق لهذه الأوراق المالية هو السبب في غالبية الخصم. والهدف، بالطبع، هو عدم الفصل بين مختلف عناصر الخصم، ولكن للوصول إلى نماذج تقييم عملية للأوامر غير المتداولة. هذا يمكننا أن نفعل دون التفريق بين مختلف أسباب الخصم.


6. كولاتيلاكا وماركوس (1994) "تقييم خيارات الأسهم الموظف" المحللين الماليين مجلة 50 (نوفمبر / ديسمبر) ص. 46-56.


7. هول ومورفي (2002) "خيارات الأسهم للمديرين التنفيذيين غير المكلفين" مجلة المحاسبة والاقتصاد 33 (فبراير) ص. 3-42.


8. فينيرتي (2005) "توسيع نموذج بلاك سكولز-ميرتون لقيمة خيارات الأسهم الموظفين" ورقة عمل جامعة فوردهام، يناير 2005.

No comments:

Post a Comment