Tuesday 16 January 2018

عدم ملاءمة استراتيجية التنويع غير مؤات


مزايا ومساوئ التنويع في الأعمال غير المرتبطة؟


ويتطلب التنويع غير ذي الصلة خبرة واسعة وقدرات تشغيلية.


سيري ستافورد / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 2 [الأعمال المتنوعة] | عيوب الأعمال المتنوعة 3 [فوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع 4 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال.


عندما تكتسب الأعمال التجارية شركة أخرى أو توسع نطاق عملها إلى فئة أعمال غير ذات صلة، فإنها تنخرط في تنويع غير ذي صلة. وغالبا ما يكون من المحفوف بالمخاطر بالنسبة لشركة ذات نقاط قوة في صناعة أو منتج واحد لمعالجة صناعة غير ذات صلة تماما، ولكن الفوائد هي أيضا كبيرة للشركات التي تنجح مع هذه الاستراتيجية النمو.


التحوط الرهانات الخاصة بك.


أحد دوافع التنويع في قطاع غير ذي صلة هو التحوط من رهاناتك ضد مخاطر الانكماش الاقتصادي أو الدوري التي تؤثر على بعض الصناعات. هذا المنطق مشابه لنهج التنويع الذي يتخذه العديد من المستثمرين في اختيار الاستثمارات أو الأسهم. إذا كان أحد الشركات الخاصة بك يكافح من خلال تراجع موسمي، عاما أو متعدد السنوات، يمكن للشركات في فئات لا علاقة لها تزدهر. هذا التنويع يساعدك على حماية ضد المزالق الرئيسية من الانكماش الأعمال.


كفاءة تخصيص رأس المال.


ميزة تشغيل أنواع الأعمال متعددة ضمن مظلة واحدة الشركة هو أنه يمكنك تخصيص موارد الشركة بشكل استراتيجي لتلبية احتياجات كل شركة. يمكن لموظفي الشركات تقاسم المسؤوليات عن الأدوار مثل الموارد البشرية، وشراء، وتكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء الشركة. غالبا ما تحصل الشركة على مزايا شراء الخصم على الإمدادات والموارد التي يمكن توزيعها عبر كل نوع من أنواع الأعمال.


نقاط القوة المختلطة.


واحدة من العوائق الأكثر أهمية ونموذجية من المتفرعة في مجالات الأعمال غير ذات الصلة هو أنه يمكنك نشر المواهب الجماعية الخاصة بك رقيقة جدا. القادة في الشركة عادة ما يكون لديهم خبرة، وقدرات التخطيط الاستراتيجي، والصفات القيادية محددة لقطاع معين أو قطاع الأعمال. إن الفرص التي يمكن أن توفرها مجموعة القيادة توفر اتجاها متسقا عالي الجودة لشركات مختلفة بشكل كبير. حتى مع القادة الذين لديهم قدرات متنوعة، والوقت والطاقة الاحتياجات لتحسين النتائج في الشركات غير ذات الصلة هي كبيرة.


نقص التآزر.


العديد من الشركات تجنب التنويع غير ذات الصلة كقاعدة الأعمال العامة بسبب عدم وجود التآزر القائم. عندما يكون لديك تنوع ذات صلة، يمكنك بسهولة دمج شركتك العلامة التجارية والفلسفات والموارد والشراكات لتحقيق الاستفادة الكاملة. مع تنويع غير ذات صلة، العديد من الشركات عن عمد أن تبقي كل مؤسسة متنوعة فصل لتجنب تمييع الصور العلامة التجارية منها لكل الأعمال التجارية. إذا كان ينظر إلى شركتك كقائد موثوق به في فئة المنتج، قد يحصل العملاء على الخلط إذا كانت العلامة التجارية تطغى على شركة مختلطة أو رسائل المنتج.


المراجع (1)


عن المؤلف.


نيل كوكيمولر كان نشطا الأعمال والتمويل والتعليم الكاتب والمحتوى وسائل الاعلام موقع المطور منذ عام 2007. وقد كان أستاذ التسويق الكلية منذ عام 2004. كوكيمولر لديه خبرة مهنية إضافية في مجال التسويق والتجزئة والأعمال التجارية الصغيرة. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية ايوا.


قروض الصورة.


سيري ستافورد / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


[التنويع] | التنويع وأهميته.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية التكامل] | مزايا استراتيجية التكامل الرأسي.


مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.


يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.


الحصة السوقية.


نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.


سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وشكل الشركات التابعة التي تشبه إلى حد كبير الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.


حماية المخاطر.


أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.


المراجع (4)


عن المؤلف.


يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


مزايا وعيوب التنويع غير ذي الصلة:


إن التنويع غير ذي الصلة الذي يتم تطويره بعناية والقيام به إلا بعد تحليل دقيق للبيئة وموارد الشركة الخاصة عادة ما يجلب نتائج مالية جيدة جدا. غير أنه ينبغي في جميع الحالات أن يكون استثمارا منخفض المخاطر ينطوي على إمكانية تحقيق عوائد مرتفعة. وفي بعض حالات اكتساب الشركات، يمكن لهذا التنويع تأمين الأموال في متناول اليد خلال التباطؤ الموسمي، مما يضيف إلى التدفق النقدي للنشاط التجاري الرئيسي. نشر المخاطر من خلال مختلف قطاعات الاقتصاد. ومن المهم جدا تحديد الصناعات التي لا يتزامن فيها تباطؤ النشاط التجاري مع التباطؤ في الأعمال الرئيسية للشركة.


ويتطلب تحقيق تنويع ناجح غير ذي صلة مهارات إدارية جيدة، ومتابعة عن كثب لكل من الأنشطة التجارية وتحديد الوقت المناسب وحل حتى أصغر المشاكل. وكلما زاد عدد الأنشطة التجارية، وأكثر صعوبة هو مهمة الإدارة الإجمالية. وفي كثير من الحالات، لا يتجاوز الأداء العام للأنشطة التجارية غير ذات الصلة الأنشطة الفردية. أحيانا يكون الأمر أسوأ من ذلك، إلا إذا كان المديرون موهوبين بشكل استثنائي ومركزون. وكقاعدة عامة، يتطلب تنفيذ استراتيجية التنويع غير ذات الصلة تخصيص موارد مالية وبشرية كبيرة، وهناك دائما خطر الإضرار بأعمال الشركة الرئيسية.


هناك كمية زائدة من الزيارات القادمة من المنطقة.


ما يمكن أن يسبب هذا؟


أنت تحاول الدخول إلى هذه الصفحة من خلال حساب ويبهوستينغ لا يسمح بالوصول البرمجي إلى الصفحات العامة. أنت تدخل إلى الويب عبر وكيل. إذا كنت تستخدم بروكسي عام، فقد ترغب في التبديل إلى آخر أو تعطيله. إذا كنت تعتقد أن موفر خدمة الإنترنت يستخدم بروكسي شفاف، فيرجى إخبارنا بذلك. أنت أو أي شخص على شبكتك يقوم بتشغيل بوت للزحف إلى موقعنا. يرجى الاتصال بمسؤول الشبكة إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال.


نحن بحاجة فقط لتأكيد أنك شخص وليس الروبوت.

No comments:

Post a Comment