Wednesday 21 March 2018

خيارات الأسهم في اوبر


طرق للاستثمار في اوبر قبل أن يذهب الجمهور (تاكسي)


مع 2016 في الأفق، والمستثمرين متحمسون جدا حول إمكانية الطرح العام الأولي للالركوب تقاسم التطبيق خدمة اوبر. ولسبب وجيه، تقدر اوبر حاليا بأكثر من 51 مليار دولار، وفقا ل "وول ستريت جورنال". ولكن كيف يمكن أن يصل متوسط ​​المستثمرين إلى الشركة قبل الاكتتاب العام؟


تقليديا، فقط يفضل الأموال الغنية وعدد قليل من المستثمرين المعتمدين الذين يوفرون رأس المال للمديرين الفنيين قادرين على المشاركة في الاكتتاب قبل طرح الأسهم للجمهور العام. ولكن العديد من المستثمرين متوسط ​​ترغب في فرصة للمراهنة على اوبر. وتعتبر الشركة جزءا من حركة أوسع نطاقا تعطل صناعة النقل، وتتخذ أولا السيارات السوداء وسيارات الأجرة، وتتحدى الآن الحافلات الخاصة والحافلات ومترو الانفاق وتسليم الأغذية. جنبا إلى جنب مع منافسيها الأصغر ليفت و سيديكار، يقف اوبر كوجه لشابة وسريعة تنمو صناعة مليارات الدولارات.


هناك عدد من الطرق لمتوسط ​​المستثمرين على الرهان بشكل مباشر أو غير مباشر على أداء اوبر. تستكشف هذه المقالة الطرق التي يمكن للمستثمرين الاستفادة من الهيمنة العالمية المتنامية لشركة اوبر في سوق تقاسم الركوب. (لمزيد من المعلومات قراءة، "هل أنت مستعد للاكتتاب العام اوبر؟ 2 أشياء للنظر فيها.")


النهج غير المباشر.


ومن الطرق غير المباشرة الاستثمار في شركة مساهمة عامة تملك حصة كبيرة من أسهم أوبر الخاصة. بعض المستثمرين الرئيسيين في اوبر تشمل شركة الأبجدية (غوغ)، شركة مايكروسوفت (مسفت) وشركة الأسهم الخاصة بلاكروك Inc. (بلك). وبالنظر إلى أن أسهم اوبر بعد الاكتتاب ستصبح جزءا من هذه الميزانيات العمومية للشركة الاستثمارية، يمكن أن أسهمهم تحقيق مكاسب قوية عندما ترتفع الأسهم الخاصة اوبر.


على سبيل المثال، كان ياهو شركة (يهو) مستثمرا كبيرا جدا في التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة مجموعة علي بابا القابضة المحدودة (بابا). قبل الاكتتاب بابا في عام 2014، ياهو! شهدت مكاسب قوية بفضل حيازات بابا لها. عندما يرتفع الأسهم بابا ويسقط خلال جلسة التداول، ويتبع الأسهم ياهو بانتظام.


النهج التنافسي.


يمكنك الرهان بفعالية على توقعاتك لمستقبل اوبر من خلال التكهن على الأسهم المنافس. في حين أن ارتفاع اوبر قد يبدو لا يمكن وقفها، فإن الشركة في الواقع تواجه العديد من التحديات التنافسية والقانونية والتنظيمية. المنافسون في صناعة النقل لن تنخفض دون قتال. لم تكن هناك مجموعة من المنافسين أكثر صراحة ورغبة في استخدام تأثير جماعات الضغط من صناعة سيارات الأجرة.


أكبر خطر قانوني من اوبر هو على الارجح قادمة من ما يقرب من 160،000 السائقين الذين يعملون بالنسبة لهم. يصنف أوبر هؤلاء السائقين كمقاولين مستقلين وليس موظفين. وهذا يسمح للشركة بتجنب المسؤولية عن أي مدفوعات الضمان الاجتماعي أو الرعاية الطبية، وتكاليف الرعاية الصحية، أو مطالبات تعويض العمال. ولكن هؤلاء السائقين يبادرون بدعاوى قضائية يدعون أنهم موظفون يجب أن يحصلوا على المزايا والحماية. وهناك عدد من الحالات الراهنة في كاليفورنيا يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من القضايا القضائية في جميع أنحاء البلاد. (لمزيد من القراءة، "4 التحديات اوبر سوف تواجه في السنوات المقبلة".)


لهذه الأسباب، يمكن لأي شخص لديه وجهة نظر هبوطية على اوبر الربح من خلال الاستثمار في الشركة التي سوف ترتفع الأسهم إذا اوبر فشل في بحر من التحديات القانونية والتنظيمية. هذه الشركة هي شركة ميدالية المالية (تاكسي)، وهي شركة تمويل متخصصة تقوم بكتابة وتقديم الخدمات للحصول على ميداليات تاكسيكاب في الأسواق الأمريكية الرئيسية مثل مدينة نيويورك. انخفض سهم ميداليون على مدى الأسابيع ال 52 الماضية في ظل عدم اليقين لمستقبل صناعة سيارات الأجرة في سن تقاسم ركوب. ميدالية الأسهم حاليا يدفع مذهلة 16.2٪ العائد.


يمكن للمستثمرين الذين لديهم رؤية صعودية على اوبر أيضا أن يستثمروا في أسهم ميدالية إما عن طريق البيع القصير للأسهم أو عن طريق شراء خيارات الشراء. (لمزيد من القراءة، "البيع القصير: ما هو البيع القصير؟")


نهج المستثمر المعتمد.


وبعد نجاح استثمارات البذور والملاك في عامي 2009 و 2010، على التوالي، رفعت أوبر رأس المال من خلال سلسلة A جولة من الاستثمارات مع رأس المال الاستثماري والعمالقة الأسهم الخاصة. وقد أنجزت الشركة الآن 13 جولة من التمويل (بلغ مجموعها 8.2 مليار دولار) وحصلت مؤخرا على مليار دولار إضافي في جولة سلسلة F التمويل. في عام 2015، رفعت الشركة رأس المال من عمالقة الأسهم الخاصة بايدو وصندوق الفرص تاتا. لتصبح عميلا لصندوق الأسهم الخاصة، والتي قد تستثمر في القطاع الخاص، قبل الاكتتاب الشركات مثل اوبر، يجب أن تصبح مستثمرا معتمدا.


للتأهل ليكون مستثمرا معتمدا، يجب أن يكون لديك قيمة صافية قدرها مليون دولار على الأقل، وليس بما في ذلك قيمة منزلك الرئيسي. وهناك طريقة أخرى للتأهل هي الحصول على دخل قدره 000 200 دولار على الأقل لمدة سنتين متتاليتين. قد تكون مؤهلا أيضا إذا كان الدخل المشترك مع زوجك 300،000 دولار على الأقل (لمزيد من القراءة، "كسر" المستثمر المعتمد ").


يمكن للمستثمرين المعتمدين تقديم المال لشركات الأسهم الخاصة التي تستثمر في اوبر (لمزيد من القراءة، "كيفية الاستثمار في الأسهم الخاصة"). للحصول على فهم أفضل لأنواع الأموال التي استثمرت في اوبر، وقراءة كرونشباس في انهيار جولات المستثمرين للشركة.


الخط السفلي.


صناديق الأسهم الخاصة وشركات رأس المال الاستثماري التي استثمرت في اوبر مما لا شك فيه نتطلع يوم دفع كبير بعد الاكتتاب العام. متوسط ​​المستثمرين الذين يرغبون في الرهان على اوبر قبل الاكتتاب العام يمكن أن تستثمر بطرق أخرى - على سبيل المثال عن طريق شراء أو تقصير الأسهم من الشركات المتنافسة. (للمزيد، اقرأ، "هل اوبر مستقبل صناعة سيارات الأجرة؟")


الموظفين اوبر تقلق السيارات ذاتية القيادة وخيارات الأسهم، ويظهر التطبيق مجهول.


اوبر الرئيس التنفيذي ترافيس كالانيك رويترز / الدنماركية صديقي.


الموظفين اوبر على ما يبدو قلقة بشأن مستقبل الشركة بعد السيارات ذاتية القيادة تصبح شيئا حقيقيا، وحول هذا النوع من الموظفين المال يمكن أن تجعل في الاكتتاب المفترض.


وهذا وفقا لمقتطفات من المحادثات أرسلت لنا من موظف اوبر الذي يحب الدردشة عن الشركة عن طريق التطبيق المجهول يسمى المكفوفين.


على سبيل المثال، بعد أن اندلعت الأخبار في وقت سابق من هذا الشهر أن أول أسطول القيادة الذاتية اوبر وصوله في بيتسبرغ هذا الشهر، استغرق موظفي اوبر للمكفوفين للدردشة حول هذا الموضوع.


شخص واحد قلق من أن مرة واحدة السيارات ذاتية القيادة هي الشيء العادي وأوبر تمتلك أسطول منهم، سوف اوبر تصبح مثل شركة طيران، بما في ذلك هوامش الربح المنخفض. ويعتقد آخر أن تقاسم الركوب سيكون دائما في الطلب، سواء السيارات تقود نفسها أو لا. وقال آخر أن الأعمال الأساسية اوبر سوف تصبح تماما مثل الأعمال تأجير السيارات ولكن الشركة لديها للاستثمار الآن في التكنولوجيا ذاتية القيادة ل "السيطرة على مصيرنا."


يبدو الموظفين اوبر أيضا تشعر بالقلق إزاء متى ستقوم الشركة الاكتتاب ومدى أطول يمكن أن يؤخر.


"لا أعتقد أن المهندسين يريدون العمل من أجل المال الورقي"، كتب شخص واحد.


يقول آخرون أن اوبر تجذب نوعا مختلفا من الموظفين الآن أن الشركة يمكن أن تحمل رواتب قاعدة أعلى وخطر خروج الشركة من العمل هو أقل.


وقال احدهم "لقد حققنا نجاحا افضل فى توظيف كبار السن الان لانهم لا يتعين عليهم تحمل المخاطر او خفض الاجور بشكل كبير، بينما لا يزال بامكانهم ان يحققوا بضعة ملايين من الاموال مع حقوقهم عندما يعلن اوبر علنا".


هناك شخص آخر لا يوافق على ذلك، قائلا إنه أصبح من الصعب توظيف كبار السن لأن "الناس سيضطرون إلى الاعتقاد بأن أوبر يمكن أن يضاعف أربعة أضعاف تقييمه لجعل بضعة ملايين باكز". ومع تقييم اوبر الحالي 68 مليار $، وهذا ليس من السهل أن نعتقد.


ولعل أفضل مقتطف أرسل إلينا هو استطلاع تم إجراؤه بين جميع الناس المكفوفين الذين يعملون في صناعة التكنولوجيا التي قال 16 شخصا ان اوبر كان "تفرخ الشيطان".


استطلاع اوبر أعمى مجهول المستخدم أعمى.


ما هيك هو مكفوفين؟


هذه هي المرة الثانية التي ترسل لنا موظف بعض نظرة ثاقبة دردشات الموظف المستقاة من مكفوفين. ليس لدى بوسينيس إنزيدر حق الدخول إلى التطبيق. يمكن للناس الحصول فقط الوصول إذا كانوا يعملون في شركة مع الموظفين باستخدام التطبيق.


المكفوفين اليكس شين اليكس شين.


لذلك تحدثنا مع المدير العام للولايات المتحدة للمكفوفين أليكس شين، الذي يخبرنا أن المكفوفين يستخدم في حوالي 100 شركة تكنولوجية.


المكفوفين يتطلب حوالي 150 موظفا في شركة جديدة لطلب استخدام التطبيق قبل أن تفتح عليه ما يصل إليه، كما يقول.


هو الأكثر شعبية مع الموظفين في اوبر، مايكروسوفت، ينكدين، ياهو، وإنتل، كما يقول وبعض الشركات الصغيرة مثل غلاسدور.


مكفوفين أطلقت في كوريا ومنذ ذلك الحين توسعت إلى الولايات المتحدة بعد أن اكتشفت اهتمام موظفي التكنولوجيا.


لا يملك "بلايند" حاليا نموذجا للأعمال التجارية في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الشركة في كوريا تحصل على المال من خلال خدمات نشر الوظائف. مدعومة من قبل المستثمرين اليابانيين والكوريين وكذلك يك ياك المستثمر دسم المشاريع، شين يخبرنا.


المكفوفين التحقق من هوية الموظف من خلال مطالبة الموظف لاستخدام عنوان في صاحب العمل للتسجيل في حساب. بمجرد إنشاء الحساب، يتم فصل هذا العنوان من حساب المكفوفين ومشفرة، وهذا يعني حتى الموظفين المكفوفين لا يمكن أن تتطابق مع مستخدم معين.


الموظفين استخدام التطبيق للدردشة حول فرص العمل، والمقابلات العمل والرواتب والعروض، أو لمجرد الحديث المحل، ويقول شين.


كيف يتحكم أوبر بذكاء في مخزوناته بحيث لن تضطر إلى الذهاب إلى الجمهور في أي وقت قريب "unl على عكس فاسيبوك و تويتر و غوغل.


(صورة من كيفورك دجانزيزيان / جيتي إيماجيس)


اوبر حاليا جمع المزيد من المال - ما يصل إلى 2.1 مليار $ - في تقييم حوالي 62.5 مليار $. وسوف تجلب الجولة المبلغ الإجمالي للشركة البالغ من العمر خمس سنوات التي تم جمعها إلى ما يزيد قليلا عن 12 مليار دولار.


واعتبارا من هذه اللحظة، تقول الشركة أنها ليست لديها خطة للذهاب للجمهور، على الرغم من توليد أكثر من 10 مليار $ في الإيرادات السنوية الإجمالية.


آخر مرة رأينا فيها مقياس شركة خاصة إلى تقييم قيمته 60 مليار دولار أمريكي كان الفيسبوك في عام 2011.


في آذار / مارس 2011، قبل 14 شهرا من نشر الفيسبوك، كان يقدر قيمتها ب 65 مليار دولار عندما أفادت التقارير أن المحيط الأطلسي اشترى أقل من 0.1٪ من الشركة. ولكن بعد عام واحد كان الفيسبوك أجبر أساسا على الذهاب للجمهور. في الأساس كان لديها الكثير من المساهمين أنه، وفقا للمبادئ التوجيهية للمجلس الأعلى للتعليم، فإنه سيكون للبدء في الإبلاغ عن مقاييس الأعمال كما لو كانت شركة عامة.


وقد ساهمت فاسيبوك في طرح أسهمها في الاكتتاب العام بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي في عام 2012، مما يجعلها ثالث أكبر طرح عام في جميع الأوقات،


على الرغم من اوبر هو تقريبا نفس الحجم والمقياس كما كان الفيسبوك في ذلك الوقت، انها في وضع أفضل بكثير. وقد كانت الشركة حريصة على التعلم من خاطئة الفيسبوك والسيطرة الذي يملك أسهمه حتى لا يضطر إلى الاكتتاب العام.


الرئيس التنفيذي لشركة ترافيس كالانيك لم يباع حتى أي من أسهمه.


"أخذت فاسيبوك وقتا طويلا للذهاب للجمهور، ولكن بمجرد أن فعلوا، أصبح زوك مؤيدا كبيرا - هل هو البؤس تتمتع الشركة؟" مازحا الرئيس التنفيذي لشركة اوبر كالانيك في مؤتمر وسجد لايف في أكتوبر.


كيف يمكن لمؤسس قادرة على جمع 12 مليار $ في تقييم 62.5 مليار $ ومقاومة الضغط للذهاب للجمهور؟


وهنا ما فعلت كالانيك للحصول على نفسه وأوبر في موقف مريح، دافق مع كل من النقد والسيطرة.


تغيرت الظروف منذ الاكتتاب العام للفيسبوك.


فمن الأسهل بالنسبة للشركات الناشئة أن تبقى خاصة لفترة أطول مما كانت عليه عندما قدم الفيسبوك للذهاب للجمهور.


أولا، هناك الكثير من المال يطارد الشركات الخاصة مما كان عليه في عام 2011.


هذا لا يساعد كل شركة خاصة: شركة الدفع جاك دورسي، سكوير، على سبيل المثال، ذهبت في الآونة الأخيرة العامة لكسب رأس المال اللازم لمواصلة تنمية أعمالها. ولكن أساسيات اوبر قوية بما فيه الكفاية أنه لا يزال لديه خط من المستثمرين حريصة على إعطائها رأس المال، وأنها دائما في وضع جمع التبرعات.


وقال ترافيس كالانيك، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر في مؤتمر وسجد ليف في أكتوبر / تشرين الأول: "في السنوات والعقود الماضية، كنت ستذهب إلى الجمهور لأن هذه الشريحة الأخيرة من رأس المال للوصول إلى السوق". "لقد تغيرت الديناميات، وهناك الكثير من المال في الأسواق الخاصة، وبالتالي فإن هذا الجزء من الجمهور لم يعد هناك".


وقد تغيرت اللوائح الحكومية لصالح الشركات التي تبقى خاصة لفترة أطول أيضا.


عندما بدأ الفيسبوك عملية الذهاب العامة، المجلس الأعلى للتعليم تتطلب شركات خاصة مع أكثر من 10 مليون $ في الأصول و 500 المساهمين للامتثال لبعض متطلبات الإبلاغ مرهقة الشركات العامة لديها.


ولكن في نيسان / أبريل 2012، زاد قانون الوظائف (جومبستارت بوسينيس ستارتبس أكت) من هذه العتبة بحيث يمكن للشركات الخاصة التي لديها 10 ملايين دولار أو أكثر في الأصول أن تمتلك ما يصل إلى 2000 من المساهمين دون الاضطرار إلى الامتثال لقواعد التقارير العامة للشركة العامة للسندات.


بالإضافة إلى ذلك، لا يحتسب الأشخاص الذين يمتلكون وحدات الأسهم المقيدة (رسوس) أو غيرها من أشكال الأسهم بموجب خطط تعويض الشركة من ذلك العدد البالغ 2،000. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أعطى اوبر موظفيها رسوس بدلا من منح الأسهم الخيار.


وأوضح رون فليمينغ، الشريك المسؤول عن الشركات الناشئة في مكتب المحاماة بيلسبوري وينثروب شاو بيتمان، "بوسينيس إنزيدر" لماذا أصبحت شركات الخدمات الاجتماعية ذات شعبية متزايدة في الشركات الخاصة سريعة النمو.


وبشكل أساسي، تكون اخملاطر أكثر خطورة بالنسبة للموظفني، الذين قد ال ينتهي بهم األمر بأي مصلحة في الشركة إذا غادروا قبل حدث سيولة) مثل اكتتاب عام أو بيع (.


إذا ارتفع تقييم الشركة بشكل كبير، فإن الموظفين الذين يغادرون قبل حدث السيولة قد لا تكون قادرة على تحمل لشراء الخيارات بسعر الإضراب الأولية - ليس هناك طريقة سهلة لبيع الأسهم لتغطية مشروع القانون.


كان ترافيس كالانيك ومارك زوكربيرج في الواقع أصدقاء لفترة من الوقت. أخذ كالانيك مارك زوكربيرج إلى نادي مدينة نيويورك بعد اجتماعه الأول مع شون باركر، كما هو موثق في "الشبكة الاجتماعية". الأعمال من الداخل / مايك نوديلمان.


مع رسو، ليس هناك سعر ممارسة. وتوافق الشركة ببساطة على منح أسهم الموظفين في جدول استحقاق منتظم. وهذا يعني أن الموظف الذي يغادر الشركة ليس عليه أن يدفع لشراء أسهمه المكتسبة (على الرغم من أن الضرائب قد تظل مشكلة).


رسو هي أيضا أفضل للموظفين إذا فقدت الشركة قيمة. على سبيل المثال، إذا كان الموظف لديه منحة خيار الأسهم بمبلغ 4 دولار للسهم الواحد، ثم انخفض تقييم الشركة بنسبة 25٪ بسبب سوء الأداء أو ظروف السوق السيئة، وخيارات الأسهم الموظف لا قيمة لها. سوف رسو لا يزال يستحق 3 $ للسهم الواحد.


الحفاظ على المقود الضيق على الأسهم اوبر.


من المهم أن نتذكر أن اوبر هو فقط خمس سنوات من العمر. لذلك في حين قد تعتقد أن المستثمرين في مرحلة مبكرة من الموظفين والموظفين سوف يقصفون الجدول لحدث السيولة، خمس سنوات هو وقت قصير نسبيا لانتظار العائد على الاستثمار في بدء التشغيل. عادة ما يحتاج المستثمرون إلى الانتظار سبع أو ثماني سنوات لتسديد ليرة لبنانية.


في حالة اوبر، ليس من السهل بشكل خاص على المساهمين الحصول على السيولة إما.


خذ هذه القصة، على سبيل المثال.


وقد نقل أحد المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا تجربة صديق مع أوبر إلى بوسينيس إنزيدر. وكان الصديق يحاول شراء أسهم اوبر من مستثمر اوبر في وقت مبكر، وفاز صفقة لشراء لهم. استغرق المستثمر في وقت مبكر وصديق الصفقة إلى اوبر للموافقة عليها، ولكن الشركة أغلقت عليه.


"جلبوه إلى ترافيس وقال:" يمكنك بيع الأسهم الخاصة بك، ولكن فقط مرة أخرى إلى اوبر في هذا السعر. ""


السعر، يدعي هذا الشخص، تم خصمه بشدة من تقييم اوبر في ذلك الوقت.


اعتقد موظف في وقت مبكر من اوبر أنه وجد مشتري لأسهمه المكتسبة، في 200 $ للسهم الواحد. ولكن عندما حاول وكيله ختم الصفقة، رفض اوبر التوقيع على عملية النقل. بدلا من ذلك، عرضت إعادة شراء الأسهم لحوالي 135 $ قطعة، وهو ضمن نفس النطاق السعري أن مشاريع جوجل و تبغ كابيتال قد دفعت للاستثمار في اوبر في يوليو الماضي. أعتبر أو عقده.


أحد الأسباب اوبر قد تكون واقية جدا من مخزونها هو أن شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل تويتر، الفيسبوك، وجوجل لم تكن، وأنها تسببت لهم قضايا في وقت لاحق.


في حالة تويتر، كريس ساكا، مستثمر ملياردير، حقق ثروة عندما اشترى إلى حد ما عن طريق الغالبية. قبل الاكتتاب العام لتويتر، يقال إن سكا قد أنشأ عددا قليلا من السيارات الاستثمارية التي تم تسميتها بشكل عام واشترى بقوة أسهم تويتر من الموظفين الأوائل والمستثمرين في الأسواق الثانوية.


ويصف فوربس أليكس كونراد هذه الخطوة بأنها "تجميع أكبر موقع خارجي في تويتر تحت أنوفهم".


سكا، الذي استثمر في وقت مبكر 300،000 $ في اوبر، وحاول حاول نهج مماثل مع شركة ترافيس كالانيك، ولكن وجدت كالانيك وإغلاقه، وفقا ل فوربس.


ومع ذلك، لقد سمعنا أن اوبر لم يكن بالضيق حول ساكا في محاولة لشراء أسهم، ولكن في محاولة لبيع أسهم كان قد اشترى بالفعل دون اتباع بعض المبادئ التوجيهية وقال اوبر بها. ويقول آخر من اوبر المطلق الوضع الأسهم، في حين مزعج لكالانيك، لم يكن في الواقع ما دفع كالانيك وساكا وبصرف النظر، لكنه رفض المزيد من التفصيل.


بغض النظر، انها مثال جيد على كيفية اغلاق اوبر بشكل وثيق مخزونها. يقول شخص مطلع على الزوج ل بوسينيس إنزيدر: "يريد ترافيس أن يكون في السيطرة، لذلك عندما تفعل أشياء خلف ظهره يعتقد أنه لا يستطيع السيطرة عليك بعد الآن وكنت ميتا له".


اوبر لا يوجد لديه مشكلة في الاعتراف انها السيطرة غريب عندما يتعلق الأمر أسهمها.


يقول متحدث باسم شركة "أوبر": "لدينا قيود صارمة للغاية على النقل ونتبع الوسائل الضرورية لضمان احترامها والحد من أي نشاط احتيالي". "الطريقة الوحيدة للاستثمار في اوبر هي من خلال اوبر".


ورفض ساكا التعليق على هذه القصة.


"بيع المستقبل"


ترافيس كالانيك في واحدة من مكاتب اوبر الأولى.


فريق إدارة اوبر يعرف كيفية خلق الضجيج. ولكن خلافا لمعظم الشركات الناشئة، اوبر لديه الإيرادات والنمو، والتنفيذ لدعم مطالبها. كان كالانيك دائما بائع، ويعرف بالضبط كيفية الحصول على المستثمرين متحمس.


وكان الرئيس التنفيذي لشركة اوبر ترافيس كالانيك والمديرين التنفيذيين الآخرين على حملة ترويجية إعطاء المستثمرين عرض إدارة لمدة ساعتين-تليها Q & أمبير؛ بعد توقيعها غير الجدية. قبل الاجتماع، يقال للمستثمرين القليل جدا عن البيانات المالية للشركة. وفي النهاية، وبعد تلقي البيانات، سئلوا عن عدد الأسهم التي يرغبون في شرائها استنادا إلى أهداف تقييم مختلفة، تراوحت بين 60 مليار دولار و 80 مليار دولار هذه المرة.


نقطة بيع كبيرة، مستثمر اوبر في وقت مبكر يقول رجال الأعمال من الداخل، وإمكانات النمو اوبر في آسيا. هناك، والمنافسين يرحبون ركوب مثل ديدي وعلا تهيمن. ولكن إذا اوبر يمكن التقاط المزيد من السوق، فإنه يمكن أن تصبح أكثر عملاقة.


"إن الشركة تبيع المستقبل في آسيا"، ويقول مستثمر اوبر لرجال الأعمال من الداخل. "لا أعتقد حتى أنهم يتحدثون عن السيارات ذاتية القيادة، ويقولون، إذا 30٪ من عائداتنا في آسيا، تخيل كيف شركتنا سوف ننظر في السنوات الخمس المقبلة إذا كنا مسمار الهند والصين. انظروا إلى السوق المحتملة في انتظاركم. "


كونها استثنائية.


اوبر سائقي سيارات الأجرة عقد لافتات خلال احتجاج ضد الحظر على خدمات سيارات الأجرة على الانترنت، في نيودلهي، 12 ديسمبر 2014. رويترز / أنينديتو موخرجي.


اوبر لن تكون قادرة على الابتعاد مع أي من هذا إذا لم يكن حقا عمل استثنائي. انها لا تملك السيارات. انها مجرد الأعمال اللوجستية، وربط العرض والطلب، مع حوالي 20٪ من كل رحلة مجموع، وترك 80٪ أخرى للسائقين.


وستقوم الشركة بتوليد أكثر من 10 مليار دولار هذا العام، وفقا لوثيقة داخلية حصلت عليها رويترز في أغسطس، منها اوبر ستبقي حوالي 2 مليار $. ولا يظهر نموها أي علامات على التباطؤ. وتبلغ التوقعات للعام المقبل ثلاثة أضعاف تقريبا هذا العام، بحوالي 26 بليون دولار من الإيرادات الإجمالية.


يقول مصدر مطلع على الشركة "إن شركة اوبر تتمتع بنمو لا يصدق". "عادة ما تنمو الشركات كثيرا في البداية، ثم تصل إلى نقطة انعطاف، ولا أعتقد أن هذه الشركة وصلت إلى نقطة الانعطاف هذه".


مثل أكبر الشركات في العالم، لم اوبر لم مجرد خلق منتج من الطراز العالمي. اخترع صناعة جديدة تماما، والصناعة حسب الطلب، حيث يمكن أن يشاد أي شيء من الطعام إلى السيارات مع دفع زر واحد على الهواتف الذكية.


"هذه الشركة خلقت اقتصاد جديد"، وقال مستثمر اوبر في وقت مبكر لرجال الأعمال من الداخل.


"إنها ليست شركة تقليدية، وقد اخترعت طريقة جديدة للتعامل، وهي رائدة، ما فعلته غوغل للبحث، وهذا ما فعلته أوبر لاقتصاد المشاركة، وقبل أوبر لم يكن أي شيء".


اوبر وقال للنظر في التغييرات على تعويض الموظفين الأسهم.


وقد انطلق اوبر من ضربة واحدة لسمعتها بعد آخر. الآن أنها تحاول احتواء بعض الأضرار التي لحقت الموظفين.


تدرس شركة اوبر (أوبر)، التي تديرها شركة خاصة، طرقا لجعل سياسات تعويض الأسهم أكثر ودية لعمالها، وفقا لثلاثة أشخاص على علم بموظف اجتماع هذا الأسبوع حيث ناقش المسؤولون التنفيذيون في أوبر القضية، والذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن الاجتماع كان سريا.


على وجه الخصوص، يناقش اوبر كيفية الابتعاد عن القيود الشديدة حول مخزوناته حتى يتمكن الموظفون الذين يغادرون الشركة من أخذ أسهم معهم بسهولة أكبر. وهذا من شأنه أن يساعد اوبر تغيير تصور أنه يمارس الكثير من السيطرة على تعويض الأسهم.


وتأتى المناقشة بعد عدة فضائح شملت اوبر. في يناير، قامت الشركة بحملة #deleteUber من قبل الدراجين الذين رأوا اوبر على الاستفادة من حظر الرئيس ترامب الهجرة. في الشهر الماضي، واجه اوبر أسئلة حول ثقافة مكان العمل ودعوى قضائية على سياراتها ذاتية القيادة. هذا الأسبوع، تعاملت مع المخاوف بشأن طابع الرئيس التنفيذي لها، ترافيس كالانيك، بعد شريط فيديو له تهاجم سائق اوبر أصبح الجمهور.


وقد غطت الأحداث الموظفين في مقر اوبر في سان فرانسيسكو وأماكن أخرى. وقال البعض أنهم يخططون لمغادرة الشركة. يوم الجمعة، إد بيكر، نائب رئيس المنتج والنمو، استقال من الشركة، وهو رحيل التي ذكرت في وقت سابق من قبل ريكود.


وقال عامل اوبر اخر، رفض الكشف عن اسمه، انه بالرغم من ان بعض العاملين قد استقالوا، الا ان معدل دورانهم لم يتغير كثيرا فى الشهر الماضى.


ورفض المتحدث باسم اوبر التعليق.


كان تعويض الأسهم منذ فترة طويلة قضية لعمال اوبر. وقد تلقى العاملون في وقت مبكر، الذين انضموا إلى الشركة منذ عدة سنوات، خيارات الأسهم - التي تسمح لهم بشراء أسهم بسعر منخفض - كجزء من حزم التعويضات.


الاشتراك في الرسائل الإخبارية.


شكرا لك على الاشتراك.


حدث خطأ. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق.


أنت مشترك بالفعل في هذا.


انظر نموذج إدارة التفضيلات أليس كذلك؟ سياسة الخصوصية تعطيل أو الاتصال بنا في أي وقت.


ولكن على عكس شركات التكنولوجيا الأخرى، اوبر يعطي الموظفين 30 يوما فقط لشراء تلك الأسهم إذا غادروا. وفي شركات أخرى، يحصل الموظفون المغادرون على أشهر أو سنوات لشراء الأسهم. إذا كان العمال اوبر لا تشتري الأسهم في فترة 30 يوما، فإنها تخسر الأسهم مرة أخرى إلى الشركة.


شراء أسهم الشركات الخاصة مثل اوبر أيضا يخلق فاتورة الضرائب للأفراد، مشروع القانون الذي تضخم كما ارتفع اوبر في التقييم إلى ما يقرب من 70 مليار $. وقال بعض الموظفين اوبر أنهم لم يتمكنوا من التوصل إلى ما يكفي من المال لدفع ثمن أسهمهم ومشروع قانون الضرائب. وقالوا إن ذلك لم يترك لهم خيارا سوى البقاء في الشركة وانتظار طرح أسهم عامة أو تركهم والتخلي عن المخزون الذي يمكن أن يكون مربحا في يوم من الأيام.


وقد انتقل اوبر على مر السنين لإعطاء العمال المزيد من الخيارات مع تعويض الأسهم الخاصة بهم. قبل حوالي عامين، توقفت الشركة عن استخدام خيارات الأسهم للتعويض وتحولت إلى وحدات الأسهم المقيدة، والتي لا تتكبد فاتورة ضريبية إذا ترك الموظفين الشركة. كما أعطى اوبر أيضا الموظفين الذين يخدمون منذ فترة طويلة فرصة لبيع نسبة مئوية من أسهمهم للشركة، في برنامج ذكرت في وقت سابق من قبل بلومبرغ.


وقد أثيرت مسألة خيارات الأسهم مرة أخرى يوم الثلاثاء في اجتماع موظف اوبر، وقال الناس الذين لديهم معرفة هذا الحدث.


وفي الاجتماع، سأل أحد الموظفين السيد كالانيك عما إذا كان سينظر في منحهم سنوات بعد مغادرتهم الشركة لممارسة حقهم في شراء أسهم الشركة وليس فقط 30 يوما.


وقال السيد كالانيك إن مجلس إدارة الشركة وافق على السماح للإدارة بمناقشة هذه المسألة، على الرغم من عدم اتخاذ أي قرار. كما سأل رئيس الموارد البشرية في شركة اوبر، ليان هورنزي، والمستشار العام، سال يو، للمساعدة في الإجابة على سؤال الموظف. ومن غير الواضح متى يمكن للشركة اتخاذ أي قرارات بشأن سياسات تعويض الأسهم.


ذكرت كاتي بينر من نيويورك ومايك إسحاق من سان فرانسيسكو.


تظهر نسخة من هذه المقالة في طبعة يوم 4 مارس 2017، في الصفحة A13 من طبعة نيويورك مع العنوان: الشركة سعيد لتخفيف الدق للعمال. طلب إعادة طباعة | ورقة اليوم | الاشتراك.


نحن مهتمون بتعليقاتك على هذه الصفحة. اخبرنا ماذا تعتقد.

No comments:

Post a Comment