Friday 9 March 2018

النقاط المحورية لنظام التداول


بيفوت بوينت للتجارة.


استخدام النقاط المحورية كاستراتيجية التداول كانت موجودة منذ فترة طويلة وكان يستخدمها في الأصل تجار الأرض.


وكانت هذه طريقة بسيطة لطيفة لتجار الأرض لديهم فكرة عن مكان السوق كان يتجه خلال اليوم من خلال بضع حسابات بسيطة فقط.


النقطة المحورية هي المستوى الذي يتغير فيه اتجاه السوق لهذا اليوم. باستخدام بعض الحسابات البسيطة والأيام السابقة عالية ومنخفضة وإغلاق، وتستمد سلسلة من النقاط. هذه النقاط يمكن أن تكون مستويات الدعم والمقاومة الحرجة. مستويات المحور، ومستويات الدعم والمقاومة المحسوبة من تلك التي تعرف جماعيا باسم المستويات المحورية.


كل يوم السوق التي تتبع لها مفتوحة، عالية ومنخفضة وقريبة لهذا اليوم (بعض الأسواق مثل الفوركس 24 ساعة ولكن عموما استخدام 05:00 إست كما فتح وإغلاق). تحتوي هذه المعلومات أساسا على كافة البيانات التي تحتاجها لاستخدام نقاط المحورية.


والسبب في النقاط المحورية شعبية جدا هو أنها تنبؤية بدلا من متخلفة. يمكنك استخدام المعلومات من اليوم السابق لحساب نقاط التحول المحتملة لليوم كنت على وشك التجارة (اليوم الحالي).


لأن الكثير من التجار يتبعون نقاط المحورية سوف تجد غالبا أن السوق يتفاعل على هذه المستويات. هذا يتيح لك فرصة للتداول.


قبل أن أذهب إلى كيفية حساب النقاط المحورية، أريد فقط أن أشير إلى أنني قد وضعت آلة حاسبة على الانترنت وإصدار سطح المكتب أنيق حقا التي يمكنك تحميلها مجانا هنا.


إذا كنت تفضل العمل على النقاط المحورية من قبل نفسك، فإن الصيغة التي استخدمها هي أدناه:


المقاومة 3 = عالية + 2 * (المحور - منخفض)


المقاومة 2 = بيفوت + (R1 - S1)


المقاومة 1 = 2 * المحور - منخفض.


النقطة المحورية = (ارتفاع + إغلاق + منخفض) / 3.


دعم 1 = 2 * المحورية - عالية.


سوبورت 2 = بيفوت - (R1 - S1)


الدعم 3 = منخفض - 2 * (عالي - محوري)


كما ترون من الصيغة أعلاه، فقط من خلال وجود الأيام السابقة عالية ومنخفضة وإغلاق لك الانتهاء في نهاية المطاف مع 7 نقاط، 3 مستويات المقاومة، 3 مستويات الدعم ونقطة المحورية الفعلية.


إذا كان السوق يفتح فوق نقطة المحورية ثم التحيز لهذا اليوم هو الصفقات الطويلة. إذا كان السوق يفتح تحت نقطة المحورية ثم التحيز لهذا اليوم هو للتداولات قصيرة.


أما النقاط المحورية الثلاثة الأكثر أهمية فهي R1 و S1 ونقطة المحورية الفعلية.


الفكرة العامة وراء نقاط المحاور التجارية هي البحث عن انعكاس أو كسر R1 أو S1. وبحلول الوقت الذي يصل فيه السوق إلى R2، R3 أو S2، S3 سيكون السوق بالفعل ذروة شراء أو ذروة البيع، وينبغي أن تستخدم هذه المستويات للمخارج بدلا من الإدخالات.


وهناك مجموعة مثالية يكون للسوق لفتح فوق مستوى المحور ثم المماطلة قليلا في R1 ثم انتقل إلى R2. كنت أدخل على استراحة من R1 مع الهدف من R2 وإذا كان السوق قوي حقا نصف وثيق في R2 واستهداف R3 مع ما تبقى من موقفكم.


للأسف الحياة ليست بهذه البساطة وعلينا أن نتعامل مع كل يوم تداول أفضل طريقة ممكنة. لقد اخترت يوما عشوائيا من الأسبوع الماضي وما يلي بعض الأفكار حول كيف يمكن أن يكون تداولها في ذلك اليوم باستخدام نقاط المحورية.


في 12 أغسطس 04 اليورو / الدولار (ور / أوسد) كان ما يلي:


المقاومة 3 = 1.2377.


المقاومة 2 = 1.2337.


المقاومة 1 = 1.2293.


النقطة المحورية = 1.2253.


الدعم 1 = 1.2209.


سوبورت 2 = 1.2169.


الدعم 3 = 1.2125.


إلقاء نظرة على الرسم البياني 5 دقائق أدناه:


الخط الأخضر هو النقطة المحورية. الخطوط الزرقاء هي مستويات المقاومة R1، R2 و R3. الخطوط الحمراء هي مستويات الدعم S1، S2 و S3.


هناك الكثير من الطرق لتداول هذا اليوم باستخدام نقاط المحورية ولكن أنا سوف المشي لكم من خلال عدد قليل منهم ومناقشة لماذا بعض جيدة في حالات معينة ولماذا بعض سيئة.


تجارة اندلاع.


في بداية اليوم كنا أقل من نقطة المحورية، لذلك الانحياز لدينا هو للتداولات قصيرة. قناة شكلت لذلك كنت تبحث عن الخروج من القناة، ويفضل أن الجانب السلبي. في هذا النوع من التجارة سيكون لديك أمر دخول بيع أسفل خط القناة السفلي مباشرة مع أمر وقف فقط فوق خط القناة العليا وهدف S1. وكانت المشكلة في هذا اليوم أن S1 كانت قريبة جدا من مستوى الاختراق ولم يكن هناك ما يكفي من اللحوم في التجارة (13 نقطة). هذا هو تقنية دخول جيدة بالنسبة لك. فقط لأنه لم يكن مناسبا هذا اليوم، لا يعني أنها لن تكون مناسبة في اليوم التالي.


تجارة التراجع.


هذا هو واحد من بلدي مجموعة أوبس المفضلة. يمر السوق من خلال S1 ثم يسحب. يتم وضع أمر دخول تحت الدعم، والتي في هذه الحالة كان أدنى مستوى منخفض قبل الانسحاب. ثم يتم وضع وقف فوق الانسحاب (أحدث قمة عالية) وهدف محدد ل S2. المشكلة مرة أخرى، في هذا اليوم كان الهدف من S2 هو أن يغلق، والسوق أبدا أخذ الدعم السابق، الذي يخبرنا أن، معنويات السوق بدأت في التغير.


اندلاع المقاومة.


مع تقدم اليوم، بدأ السوق تتجه إلى ما يصل الى S1 وتشكيل قناة (منطقة الازدحام). هذا هو آخر جيد اقامة لتجارة. يتم وضع أمر دخول فوق خط القناة العلوية مباشرة، مع وقف أسفل خط القناة السفلي مباشرة وسيكون الهدف الأول هو الخط المحوري. إذا كنت حيث تداول أكثر من موقف واحد، فإنك سوف تغلق نصف موقفكم كما يقترب السوق خط محوري، وتشديد توقف الخاص بك وثم مشاهدة العمل في السوق على هذا المستوى. كما حدث، السوق لم يتوقف ثم هدفك الثاني ثم أصبح R1. وقد تحقق هذا بسهولة أيضا، وكنت قد أغلقت بقية الموقف على هذا المستوى.


استراتيجية متقدمة.


كما ذكرت سابقا، هناك الكثير من الطرق للتجارة مع نقاط المحورية. طريقة أكثر تقدما هي استخدام الصليب من اثنين من المتوسطات المتحركة كتأكيد للاختراق. يمكنك حتى استخدام مجموعات من المؤشرات لمساعدتك على اتخاذ قرار. قد يكون هذا المتوسط ​​من متوسطين، كما يجب أن يكون مؤشر الماكد في وضع الشراء. فوضى حولها مع عدد قليل من المؤشرات المفضلة لديك ولكن تذكر إشارة هو كسر مستوى والمؤشرات هي مجرد تأكيد.


لم ندخل حتى في أنماط حول مستويات المحورية أو الفشل ولكن هذا ليس هو نقطة هذا الدرس. أريد فقط أن أعرض طريقة أخرى ممكنة بالنسبة لك للتجارة.


لقراءة المزيد من المقالات من علامة الرجاء الضغط هنا.


بيفوت ستراتيجيس: أداة يدوية لتجار الفوركس.


لسنوات عديدة، استخدم التجار وصناع السوق النقاط المحورية لتحديد مستويات الدعم و / أو المقاومة الهامة. المحاور هي أيضا شعبية جدا في سوق الفوركس ويمكن أن تكون أداة مفيدة للغاية للتجار محددة النطاق لتحديد نقاط الدخول وتجار الاتجاه والتجار اندلاع لتحديد المستويات الرئيسية التي تحتاج إلى كسر لتحرك إلى التأهل ك انطلق. في هذه المقالة، سنشرح كيف يتم حساب النقاط المحورية، وكيف يمكن تطبيقها على سوق الفوركس، وكيف يمكن دمجها مع مؤشرات أخرى لتطوير استراتيجيات التداول الأخرى.


حساب النقاط المحورية.


وبحكم التعريف، فإن النقطة المحورية هي نقطة دوران. الأسعار المستخدمة لحساب النقطة المحورية هي الأسعار العالية والمنخفضة والختامية في الفترة السابقة للأمن. وعادة ما تؤخذ هذه الأسعار من المخططات اليومية للسهم، ولكن يمكن أيضا حساب النقطة المحورية باستخدام معلومات من الرسوم البيانية لكل ساعة. معظم التجار يفضلون أن يأخذوا المحاور، فضلا عن مستويات الدعم والمقاومة، من الرسوم البيانية اليومية ومن ثم تطبيق تلك على الرسوم البيانية اللحظية (على سبيل المثال، كل ساعة، كل 30 دقيقة أو كل 15 دقيقة). إذا تم حساب نقطة محورية باستخدام معلومات السعر من إطار زمني أقصر، فإن هذا يميل إلى تقليل دقتها وأهميتها.


وفيما يلي حساب الكتب المدرسية لنقطة محورية:


نقطة المحورية المركزية (P) = (ارتفاع + منخفض + إغلاق) / 3.


ثم يتم حساب مستويات الدعم والمقاومة خارج هذه النقطة المحورية باستخدام الصيغ التالية:


دعم المستوى الأول والمقاومة:


المقاومة الأولى (R1) = (2 * P) - منخفضة.


الدعم الأول (S1) = (2 * P) - عالية.


وبالمثل، يحسب المستوى الثاني من الدعم والمقاومة على النحو التالي:


المقاومة الثانية (R2) = P + (R1-S1)


الدعم الثاني (S2) = P - (R1- S1)


حساب اثنين من مستويات الدعم والمقاومة هو ممارسة شائعة، ولكن ليس من غير المعتاد استخلاص الدعم الثالث ومستوى المقاومة أيضا. (ومع ذلك، فإن الدعم والمقاومات من المستوى الثالث هي بعض الشيء مقصور على فئة معينة لتكون مفيدة لأغراض استراتيجيات التداول). ومن الممكن أيضا أن نخوض بعمق في تحليل النقطة المحورية - على سبيل المثال، بعض التجار تتجاوز مستويات الدعم والمقاومة التقليدية و أيضا تتبع منتصف نقطة بين كل من تلك المستويات.


تطبيق نقاط المحورية على سوق الفوركس.


وبصفة عامة، ينظر إلى النقطة المحورية على أنها المستوى الرئيسي للدعم أو المقاومة. الرسم البياني التالي هو رسم بياني مدته 30 دقيقة لزوج العملات غبب / أوسد مع مستويات محورية محسوبة باستخدام الأسعار المرتفعة والمنخفضة والإغلاق اليومي.


المفتوح. هناك ثلاثة أسواق مفتوحة في سوق الفوركس: الولايات المتحدة مفتوحة، والذي يحدث في حوالي 8 صباحا. إدت، الأوروبية المفتوحة، والذي يحدث في 2 صباحا. إدت، وآسيا المفتوحة التي تحدث في 7p. m. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


الشكل 1 - يظهر هذا الرسم البياني يوما شائعا في سوق الفوركس. سعر زوج العملات الرئيسي (غبب / أوسد) يميل إلى التقلب بين مستويات الدعم والمقاومة التي حددها حساب النقطة المحورية. المناطق المحاطة بدائرة في الرسم البياني هي دلائل جيدة على أهمية كسر فوق هذه المستويات.


ما نراه أيضا عند تداول محاور في سوق الفوركس هو أن نطاق التداول للدورة عادة ما يحدث بين نقطة المحورية وأول مستويات الدعم والمقاومة لأن العديد من التجار يلعبون هذا النطاق. نلقي نظرة على الشكل 2، رسم بياني لزوج العملات أوسد / جبي. كما ترون في المناطق المحاطة بدوائر، ظلت الأسعار في البداية داخل نقطة المحورية وأول مستوى مقاومة مع محور دعم كدعم. وبمجرد انحسار المحور، تحركت األسعار بشكل منخفض وبقيت في الغالب ضمن المحور وأول منطقة دعم.


الشكل 2 - يوضح هذا الرسم البياني مثالا لقوة الدعم والمقاومة المحسوبة باستخدام الحسابات المحورية.


أهمية فتح السوق.


واحدة من النقاط الرئيسية لفهم عند تداول النقاط المحورية في سوق الفوركس هو أن فواصل تميل إلى أن تحدث حول واحد من السوق يفتح. والسبب في ذلك هو التدفق الفوري للتجار الذين يدخلون السوق في نفس الوقت. هؤلاء التجار يذهبون إلى المكتب، نلقي نظرة على كيفية تداول الأسعار بين عشية وضحاها وما هي البيانات التي تم إصدارها ومن ثم تعديل محافظهم وفقا لذلك. خلال فترات زمنية أكثر هدوءا، مثل ما بين الإغلاق الأمريكي (4 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) وآسيا المفتوحة (7 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (وأحيانا حتى في جميع أنحاء الدورة الآسيوية، وهي أهدأ جلسة تداول)، قد تظل الأسعار محصورة لساعات بين مستوى المحور ومستوى الدعم أو المقاومة. وهذا يوفر بيئة مثالية للتجار محددة النطاق.


اثنين من الاستراتيجيات باستخدام نقاط المحورية.


ويمكن تطوير العديد من الاستراتيجيات باستخدام المستوى المحوري كقاعدة، ولكن دقة استخدام خطوط المحور تزداد عندما يمكن أيضا تحديد تشكيلات الشموع اليابانية. على سبيل المثال، إذا كانت األسعار تتداول تحت المحور المركزي) P (لمعظم الجلسة ثم قامت بتدوير فوق المحور، في حين أن إنشاء نفس الوقت في نفس الوقت) مثل نجم التصوير أو الدوجي أو الرجل المعلق (، توقعا للسعر مستأنفا التداولات أسفل نقطة المحورية.


مثال مثالي على ذلك هو مبين في الرسم البياني 3، وهو مخطط مدته 30 دقيقة أوسد / تشف. وظل الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) مرتبطا بين منطقة الدعم الأولى ومستوى المحوري بالنسبة لمعظم جلسات التداول الآسيوية. عندما انضمت أوروبا إلى السوق، بدأ المتداولون برفع زوج الدولار / الفرنك إلى أعلى من المحور المركزي. فقدت الثيران السيطرة كما أصبحت الشمعة الثانية تشكيل دوجي. ثم بدأت الأسعار في العودة إلى ما دون المحور المركزي لقضاء الساعات الست القادمة بين المحور المركزي ومنطقة الدعم الأولى. يمكن للمتداولين الذين يشاهدون هذا التشكيل أن يبيعوا الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) في الشمعة مباشرة بعد تشكيل الدوجي للاستفادة من ما لا يقل عن 80 نقطة من الأرباح بين نقطة المحورية والمستوى الأول من الدعم.


الشكل 3 - يبين هذا الرسم البياني نقطة محورية تستخدم بالتعاون مع نمط الشمعدان للتنبؤ بانعكاس الاتجاه. لاحظ كيف تم وقف النزول من قبل مستوى الدعم الثاني.


يمكن للمتداولين الإستراتيجيين الآخرين استخدام البحث عن الأسعار للالتزام بمستوى المحوري، وبالتالي التحقق من مستوى الدعم القوي أو منطقة المقاومة. في هذا النوع من الإستراتيجية، كنت تبحث لرؤية السعر كسر مستوى المحور، عكس ومن ثم الاتجاه مرة أخرى نحو مستوى المحور. إذا استمر السعر في الدفع من خلال النقطة المحورية، فهذا مؤشر على أن مستوى المحور ليس قويا جدا وبالتالي فهو أقل فائدة كإشارة تجارية. ومع ذلك، إذا ترددت الأسعار حول هذا المستوى أو "التحقق من صحة" ذلك، ثم مستوى المحورية هو أكثر أهمية بكثير، ويشير إلى أن الخطوة أقل هو كسر الفعلي، مما يدل على أنه قد يكون هناك خطوة مستمرة.


يظهر الرسم البياني 15 غبب / تشف في الشكل 4 مثالا على أسعار "طاعة" الخط المحوري. في معظم الأحيان، كانت الأسعار محصورة في المقام الأول داخل نقطة الوسط والمنتصف. في الافتتاح الأوروبي (2:00. إدت)، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (غبب / تشف) وكسر فوق مستوى المحور. ثم ارتدت الأسعار مرة أخرى إلى مستوى المحورية، واحتفظت بها وشرعت في الارتفاع مرة أخرى. تم اختبار المستوى مرة أخرى قبل افتتاح السوق الأمريكية (7 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، حيث كان ينبغي أن يكون التجار قد وضعوا أمر شراء للذهب الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (فرنك غربي / فرنك سويسري) نظرا لأن مستوى المحوري قد ثبت بالفعل أنه مستوى دعم كبير. بالنسبة للمتداولين الذين قاموا بذلك، ارتد الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (غبب / تشف) من المستوى وحشد مرة أخرى.


الشكل 4 - هذا مثال على زوج العملات "طاعة" الدعم والمقاومة التي حددها حساب نقطة المحورية. هذه المستويات تصبح أكثر أهمية أكثر الأوقات يحاول الزوج لاختراق.


الخط السفلي.


وقد استخدم التجار وصناع السوق النقاط المحورية لسنوات لتحديد مستويات الدعم و / أو المقاومة الهامة. كما أظهرت الرسوم البيانية أعلاه، يمكن أن تكون المحاور شعبية بشكل خاص في سوق العملات الأجنبية لأن العديد من أزواج العملات تميل إلى التقلب بين هذه المستويات. سوف يدخل المتداولون في نطاق معين أمر شراء بالقرب من مستويات الدعم المحددة وأمر بيع عندما يقترب الأصل من المقاومة العليا. كما تمكن نقاط المحورية المتداولين من الاتجاه والكسر من تحديد المستويات الرئيسية التي تحتاج إلى كسر لتحركها لتكون مؤهلة. وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه المؤشرات الفنية تكون مفيدة جدا في السوق يفتح.


وجود وعي حيث توجد نقاط التحول المحتملة هي وسيلة ممتازة للمستثمرين الأفراد لتصبح أكثر انسجاما مع تحركات السوق واتخاذ قرارات المعاملات أكثر تعليما. نظرا لسهولة الحساب، ويمكن أيضا أن تدرج النقاط المحورية في العديد من استراتيجيات التداول. المرونة والبساطة النسبية من النقاط المحورية بالتأكيد جعلها إضافة مفيدة إلى أدوات التداول الخاصة بك.


التداول بنقاط محورية.


مستويات الدعم والمقاومة غالبا ما تحدد نقاط السعر حيث تتحرك الرئيسية، ولكن كيف يمكنك تحديد الدعم والمقاومة؟ يستخدم التجار العديد من الطرق للعثور على هذه المجالات الرئيسية، بما في ذلك مجالات الاهتمام السابقة، والمعادلات الرياضية البسيطة ونماذج التداول المحوسبة المتطورة. في كثير من الأحيان، أدوات بسيطة وموضوعية وسهولة حسابها هي الأفضل لأنها تميل إلى أداء باستمرار مع مرور الوقت والعمل في مجموعة واسعة من الأسواق والأطر الزمنية. ومن المؤشرات التي تلائم هذه المعايير النقطة المحورية لشركة وودي. وسوف نناقش كيفية حساب وتفسير واستخدام هذه الأداة التقنية، مع التركيز على التداول اليوم والتداول سوينغ.


نقطة محور ودي هي المستوى الذي يتغير فيه اتجاه السوق لهذا اليوم. وتستخدم النقاط المحورية من ودي لتحديد مستويات التداول التي يميل الاتجاه إلى تغيير الاتجاه والتوجه إلى الدعم والمقاومة المحتملة. وهي مصممة لتكون مؤشرات للتنبؤ بالاتجاه بدلا من المؤشرات المتخلفة.


في بعض النواحي، يمكن أن تكون النقاط المحورية نبوءة تحقيق الذات. ويتبعها العديد من التجار، الأمر الذي يتسبب في رد فعل السوق عند هذه المستويات.


عملية حسابية.


في هذا اليوم والعمر من الحسابات الفورية، قد يبدو غريبا للحديث عن الحساب اليدوي. من المهم عندما يكون ذلك ممكنا لفهم الرياضيات وراء المؤشرات الخاصة بك.


لحساب المحاور ودي استخدام الصيغ أدناه. R1-R3 تدل على مستويات المقاومة. يشير ب إلى النقطة المحورية. S1-S3 هي مستويات الدعم. مستويات الدعم والمقاومة التي يتم حسابها من الصيغ تشير إلى نطاقات التداول المحتملة لجلسة التداول التالية.


لحساب مستوى المحور، نحن بحاجة إلى ثلاثة أسعار، وهي:


H = ارتفاع سعر اليوم السابق.


L = السعر المنخفض لليوم السابق.


O = سعر الافتتاح في اليوم الحالي.


صيغة النقطة المحورية هي:


ثم يتم حساب مستويات الدعم والمقاومة. يتم حساب مستويات الدعم والمقاومة الأولى باستخدام الفرق بين النقطة المحورية وأسعار اليوم السابق والمنخفضة:


وتستند مستويات الدعم والمقاومة الثانية إلى عرض نطاق التداول (مرتفع - منخفض) وتحسب على النحو التالي:


وتحسب مستويات الدعم والمقاومة الثالثة على النحو التالي:


وعادة ما تؤخذ هذه الأسعار من الرسم البياني اليومي لعقود الأسهم أو العقود الآجلة، ولكن يمكن أيضا حساب النقطة المحورية باستخدام معلومات من الرسوم البيانية لكل ساعة. معظم التجار يفضلون أن يأخذوا المحاور، فضلا عن مستويات الدعم والمقاومة، من الرسوم البيانية اليومية ومن ثم تطبيق تلك على الرسوم البيانية اللحظية (على سبيل المثال، كل ساعة، كل 30 دقيقة أو كل 15 دقيقة). إذا تم حساب نقطة محورية باستخدام معلومات السعر من إطار زمني أقصر، فإن هذا يميل إلى تقليل دقتها وأهميتها.


المستوى الأهم هو المستوى المحوري نفسه، فوق أو أدنى حيث تتحرك السعر نحو مستويات الدعم والمقاومة.


ومن النادر للغاية أن يصل مؤشر الأسهم إلى مستوياته اليومية من R3 أو S3. إذا كان السوق أو الأسهم الفردية تتجمع حتى R2 أو تبيع حتى S2، وهذا في كثير من الأحيان في نهاية المطاف يجري عالية أو منخفضة من اليوم. معرفة هذا سوف يساعد على تخفيف المشاعر الخاصة بك وتبقي لكم على الطريق الصحيح لمتابعة هذا النظام.


في سياق تطبيق هذا المؤشر، نعتبر النقطة المحورية مستوى تحديد الاتجاه ليوم معين. وهذا يسمح لنا باستخلاص ثلاث قواعد أساسية للتداول مع المحاور:


إذا كان السوق / الأسهم يتداول فوق النقطة المحورية، فإن التحيز لهذا اليوم هو على الجانب الطويل. الشراء من المستحسن. إذا كان السوق / الأسهم يتداول تحت نقطة المحورية، فإن التحيز لهذا اليوم هو على الجانب القصير. البيع القصير سيكون الاستراتيجية المفضلة.


إذا فتح السوق فجوة أو فجوة لأسفل، ويتداول بالقرب من R2 / R3 أو S2 / S3، فإنه سيظهر ميلا للتداول مرة أخرى نحو المحور. وهكذا، فإن القاعدة العامة الواجب اتباعها هي "تجنب شراء أعلى أو بيع منخفضة".


إذا تم اختراق أي من S1 أو R1، فإن هذه النقاط الاختراق عكس أدوارها. أي أن الدعم الأول (S1) يصبح المقاومة الجديدة (R1).


استخدام نقاط المحورية للتنبؤات.


كثيرا ما نسمع محللي السوق أو التجار من ذوي الخبرة يتحدثون عن سعر السهم تقترب من مستوى معين من الدعم أو المقاومة، كل منها مهم لأنه يمثل نقطة من المتوقع أن تحدث حركة أسعار كبيرة. ولكن كيف يأتي هؤلاء المحللون والتجار المحترفون بهذه المستويات المزعومة؟ واحدة من أكثر الطرق شيوعا هي استخدام النقاط المحورية، وهنا نلقي نظرة على كيفية حساب وتفسير هذه الأدوات التقنية.


[نقاط المحورية هي وسيلة رائعة لتحديد مجالات الدعم والمقاومة، لكنها تعمل بشكل أفضل عندما يقترن مع أنواع أخرى من التحليل الفني. توفر دورة التحليل الفني إنفستوبيديا لمحة شاملة عن كل من أنماط الرسم البياني والمؤشرات الفنية، وكذلك كيف يمكن استخدامها لجعل التوقعات المتعلمة وإدارة المخاطر.]


كيفية حساب النقاط المحورية.


هناك عدة طرق مختلفة لحساب النقاط المحورية، وأكثرها شيوعا هو نظام النقاط الخمس. يستخدم هذا النظام أعلى مستوى في اليوم السابق، منخفضا وقريبا، إلى جانب مستويين دعم ومستويين مقاومتين (مجموع خمس نقاط سعرية) لاستخلاص نقطة محورية. المعادلات هي كما يلي:


R2 = P + (H - L) = P + (R1 - S1)


S2 = P - (H - L) = P - (R1 - S1)


هنا، "S" يمثل مستويات الدعم، "R" مستويات المقاومة و "P" النقطة المحورية. يتم تمثيل عالية ومنخفضة وإغلاق من قبل "H"، "L" و "C"، على التوالي. لاحظ أن ارتفاع وانخفاض وانخفاض في الأسواق على مدار 24 ساعة (مثل الفوركس) غالبا ما يتم حسابها باستخدام نيويورك وقت الإغلاق (4 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة) على مدار 24 ساعة. أسواق محدودة (مثل بورصة نيويورك) ببساطة استخدام عالية ومنخفضة وقريبة من ساعات التداول القياسية اليوم.


نلقي نظرة على المثال التالي من نظام من خمس نقاط، والذي يوضح إسقاط حركة الأسهم (ناسداك: مسفت) مايكروسوفت. لاحظ نقطة المحورية ومستويات الدعم والمقاومة.


ومن الاختلافات الشائعة الأخرى لنظام النقاط الخمس إدراج سعر الافتتاح في الصيغة:


هنا، يتم إضافة سعر الافتتاح، "O"، إلى المعادلة. نلاحظ أن سعر الافتتاح لأسواق صرف العملات الأجنبية هو ببساطة سعر إغلاق الفترة الأخيرة. ويمكن بعد ذلك حساب الدعم والمقاومات بنفس الطريقة المتبعة في نظام النقاط الخمس، باستثناء استخدام النقطة المحورية المعدلة.


ومع ذلك، تم تطوير نظام نقطة محورية أخرى من قبل توم ديمارك، المحلل الفني الشهير ورئيس دراسات السوق، وشركة يستخدم هذا النظام القواعد التالية:


كما ترون، هناك العديد من أنظمة النقطة المحورية المختلفة المتاحة. بعض منها شعبية تشمل ما يصل إلى تسعة مستويات الأسعار المختلفة. وفي الوقت نفسه، يتوقع آخرون نقطة محورية واحدة فقط، ولا مستويات إضافية من الدعم أو المقاومة.


التفسير واستخدام النقاط المحورية.


عند حساب النقاط المحورية، النقطة المحورية نفسها هي الدعم / المقاومة الأساسي. وهذا يعني أن أكبر حركة سعرية من المتوقع أن تحدث عند هذا السعر. مستويات الدعم والمقاومة الأخرى أقل تأثيرا، ولكن قد لا تزال تولد تحركات سعرية كبيرة.


يمكن استخدام نقاط المحورية بطريقتين. الطريقة الأولى هي تحديد الاتجاه العام للسوق: إذا تم كسر سعر النقطة المحورية في حركة صاعدة، فإن السوق صعودي، والعكس صحيح. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن النقاط المحورية هي مؤشرات اتجاه قصيرة الأجل، مفيدة لمدة يوم واحد فقط إلى أن يلزم إعادة حسابها. والطريقة الثانية هي استخدام مستويات أسعار النقطة المحورية للدخول إلى الأسواق والخروج منها. على سبيل المثال، قد يقوم المتداول بوضع أمر حد لشراء 100 سهم إذا كسر السعر مستوى مقاومة. بدلا من ذلك، قد يقوم المتداول بتعيين وقف الخسارة لتداوله النشط إذا تم كسر مستوى الدعم.


نقاط المحورية هي أداة أخرى مفيدة يمكن إضافتها إلى أي أدوات التاجر. فإنه يمكن أي شخص لحساب بسرعة المستويات التي من المرجح أن تسبب حركة السعر. بيد أن نجاح نظام النقاط المحورية يقع على عاتق التاجر مباشرة وعلى قدرته على استخدام نظم النقاط المحورية بفعالية مع أشكال التحليل التقني الأخرى. هذه المؤشرات الفنية الأخرى يمكن أن يكون أي شيء من عمليات الانتقال ماسد إلى أنماط شمعدان - كلما زاد عدد المؤشرات الإيجابية، كلما زادت فرص النجاح.

No comments:

Post a Comment