Friday 23 February 2018

خيارات الأسهم بدء التشغيل يستحق


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! "أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه أن يكون."


إذا كنت موظفا عند بدء التشغيل في "ليس مؤسس أو مستثمر вЂ" وشركتك تمنحك الأسهم، وربما كنت في نهاية المطاف إلى نهاية "الأسهم المشتركة" أو الخيارات على الأسهم المشتركة. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ قيمة "أو عدم وجود" من خيارات الأسهم الخاصة بك عندما مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس على مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان سوف تخبرك شركات" ب "عدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن شركة" آيه بي "يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" you†™ سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي وضعت جانبا لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا من المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من يونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن المسبق قبل (الاستثمار قبل) خيار بولسكو التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيارات من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي أنه إذا استثمرت الشركة في شركتك، فإننا نتفق على ما يلي:" إذا كنا نريد أن ننتقل من هنا إلى هناك، نحن سوف نتوجب علينا توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذا، دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أن علينا أن نستبعد 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. ثاتЂ ™ ق تجمع الخيار. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


يقول المستثمر: "إذا انضم موظف إلى شركة ما، فإن ما تريده شركة آي. إيه. إيه هو أن تثير الكثير من المال و"


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على نوع الشركة الذي أصدرته.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


ستريت بريفيرد  †"في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 ملايين دولار في شركتك، وبيعت بمبلغ 10 مليون دولار، فإن أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع فورب أي شيء أكثر وسعر التحويل (عادة ما يكون تقييم ما بعد المال من الجولة) مما يعني أن المساهم المفضل على التوالي سوف تحصل على أي نسبة من الشركة التي تملكها. "


المشاركة المفضلة Ђ "В المشاركة المفضلة يأتي مع مجموعة من المصطلحات التي تزيد من مبلغ المال أصحاب المفضلين الحصول على كل حصة في حدث التصفية. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنه هو Ђ "حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف شروط المشاركة أصحاب الأسهم المفضلة.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيلات التصفية المتعددة †"В هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلين والمسمار أصحاب الأسهم المشتركة. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، В تفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثمارهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلة الحصول على 21 مليون $، وعلى المساهمين العاديين لتقسيم 4 ملايين $. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. إلا إذا كنت واثقا للغاية في أعمالهم، يجب أن أصحاب المشاريع الحذر من وعود مثل، "IВ فقط نريد شارك في الاجتماع المفضلة وit†™ ليرة لبنانية تختفي في 3X التصفية، ولكن I†™ استثمار ليرة لبنانية في مليار dollarВ valuation. ” في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم †"في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


Det †"هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة أن تسدده. وقال المستثمر: "في بعض الأحيان الشركات تثير كمية صغيرة من الديون المشروع، والتي يمكن استخدامها ل لوت أغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو تمديد المدرج حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة" المستثمر.


كونفيرتيبل نوت †"هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد الذي يحصل على دفع أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


الآن ووتش: تسلل أبل في ميزة جديدة مزعجة في أحدث تحديث اي فون دائرة الرقابة الداخلية لها "ولكن هناك أيضا الاتجاه الصعودي.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


عندما بدء التشغيل الأول بريان غولدبيرغ، المبيض.


موصى به لك.


تيش إنزيدر & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


في وقت مبكر اوبر وبينتيريست المستثمر يكشف عن السؤال 1 الجميع يجب أن نسأل قبل انضمامه إلى بدء التشغيل.


إذا كنت تجري مقابلات مع وظيفة عند بدء التشغيل، فقد يتم عرض خيارات الأسهم. في بعض الأحيان، الشركات الناشئة تقدم خيارات الأسهم بدلا من راتب أعلى.


ليس من السهل دائما معرفة القيمة الحقيقية لما تقدمه. وأحيانا، ما يمكن أن يبدو وكأنه الكثير من الأسهم في الشركة يمكن أن تصل في الواقع إلى القليل جدا.


يقول سكوت بيلسكي، وهو مستثمر ورجل أعمال ناشئ، لبودكاست Insider'sВ "النجاح، كيف فعلت ذلك". أولا، يجب عليك أن تدرك أنه عندما تنضم إلى شركة ناشئة، فإن النتيجة المرجوة لا شيء. ولكن إذا كنت تضحية بالمرتب، لديك الحق في الاتجاه الصعودي، ولديك أيضا الحق في فهم ما يمكن أن يكون رأسك الصعودي ".


استمع إلى الحلقة الكاملة هنا، أو استمع لاحقا إلى الأزرار التالية:


وضعت بيلسكي المال المبكر في الشركات الناشئة مثل اوبر، بينتيريست و واربي باركر. كما أسس شركة، بيهانس، التي رفعت بضعة ملايين من الدولارات وتم الحصول عليها في وقت لاحق لحوالي 150 مليون دولار.


يقول إن هناك سؤالا واحدا يجب أن يطرحه الجميع، من شأنه أن يعطيهم نظرة ثاقبة حول ما قد يمنحه خيار الأسهم، قبل أن يقبلوا وظيفة بدء التشغيل.


"يمكنك أن تفعل، عندما تكون في المرحلة النهائية من قبول عرض، يمكنك أن تسأل سؤال بسيط"، كما يقول.


"استنادا إلى حقوق الملكية التي تقدمها لي، ما هي قيمة حصتي إذا كانت الشركة قد حصلت على 200 مليون دولار، مقابل 500 مليون دولار، مقابل مليار دولار؟"


الجواب قد يفاجئك، ويعتمد ذلك على عدد من العوامل، بما في ذلك كم من المال نشأت الشركة الناشئة، وعلى أي المصطلحات التي أثيرت المال على.


وأشار بيلسكي إلى حديث حديث مع رجل أعمال كان يستكشف عرض شراء من شركة "يونيكورن" الناشئة "شركة خاصة" بقيمة 1 مليار دولار أو أكثر.


كان مؤسس متحمسا لذلك، حتى بلسكي شجعه لطرح السؤال البسيط. الجواب الذي حصل عليه كان مخيبا للآمال، وقتل الصفقة.


وقال بيلسكي: "كان الأمر يشبه عرض اقتناء بقيمة 85 مليون دولار لشركة كانت قد رفعت التمويل الأساسي للبذور. "وقال انه كان نفسا حقا عن ذلك، وقال انه لم حتى طرح هذه الأسئلة حتى الآن، قلت له:" إذا حصلت على شركتكم اكتسبت الآن ل $ 85 مليون في الأسهم من هذه الشركة يونيكورن، ووجدت أنها انتهت حتى الخروج من التقييم أثاروا تمويلهم الأخير في، ونطلب منهم مثل كم كنت في نهاية المطاف الحصول على. " انتهى الأمر إلى تعلم أنه لا شيء في الأساس، وقال انه لم يمر معها ".


هنا نس نسخة من جزء من مقابلة حيث يقدم المشورة للموظفين المحتملين بدء التشغيل:


شونتل: لذلك، تحدث قليلا عن ما يمكن للموظفين القيام به لتحقيق أي نوع من الوضع انهم في عندما ينضمون إلى بدء التشغيل. ما هي الأسئلة التي يجب أن يطرحونها؟ ما الذي يحتاجون إلى معرفته عن خيارات الأسهم؟ كيف تعرف إذا †"أنت تعرف أنه يبدو رائعا عندما ترفع شركتك 50 مليون دولار إلى 100 دولار زائد مليون، ولكن ماذا يفعل ذلك فعلا بالنسبة لك؟


بلسكي: بالتأكيد. إن الأمرين اللذين أعتقد أنهما مهمان، هو إدراك أنه عندما تنضم إلى شركة ناشئة، فإن النتيجة المرجوة لا شيء. وحتى لو كانت الشركة موافق، ولها مخرج، إذا كنت موظفا في مرحلة لاحقة، يجب أن تكون حقا التأكد من أن تحصل على التعليم التجريبي الذي هو مجزية للغاية، أولا وقبل كل شيء. ولكن إذا كنت التضحية بالراتب، لديك الحق في الاتجاه الصعودي. ولديك أيضا الحق في فهم ما يمكن أن يكون رأسا على عقب.


وذلك بدلا من اقتراح كل مهندس أو مصمم أو أي شخص آخر هناك للحصول على نسخ من ورقة المصطلحات والبحث في Ђ "أعني أنه من الصعب حقا أن تفعل كل هذه الأشياء، وطرح الأسئلة مليون. ربما لن تحصل على مسافة بعيدة في عملية المقابلة إذا كانت تلك هي أسئلتك. ولكن ما يمكنك القيام به، عندما يكون في المرحلة النهائية من قبول عرض، هو يمكنك أن تسأل سؤالا بسيطا. استنادا إلى حقوق الملكية التي تقدمها لي، ما هي قيمة حصتي إذا كانت الشركة قد حصلت على 200 مليون دولار، مقابل 500 مليون دولار، مقابل 1 مليار دولار؟ فقط أسأل هذا السؤال.


قد تكون إجابتك أنه إذا تم الحصول عليها مقابل 200 مليون دولار، فإن حصتك تستحق الصفر. إذا تم الحصول عليه مقابل 500 مليون دولار، فإن حصتك تستحق الصفر. وإذا تم اقتناؤه بمبلغ مليار دولار أمريكي، فإن حصتك تبلغ 100000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). أو أيا كان. ولكن على الأقل هذه الإجابة يمكن أن تعطيك بعض الشعور حقا ما يجري. وأعتقد أن من واجب الشركة أن تعطيك على الأقل بعض التوجيهات الاتجاهية بشأن القيمة المحتملة لحقوق الملكية الخاصة بك في تلك الظروف، وهذه هي الأسئلة التي يجب أن يسألها الناس.


شونتيل: وأي نصائح تفاوضية إذا سمعت أن ما تقدمه هو صفر؟


بليسكي: حسنا أعتقد أن مجرد وجود تلك المعرفة يسمح لك أن تقول شيئا مثل "حسنا، إذا كانت الشركة سوف تحصل على 1000000000 $ وبلدي يساوي الصفر، ربما راتبي يجب أن يكون أعلى قليلا،" أليس كذلك؟ لذلك هذا النوع من التفاضل والتكامل. في الآونة الأخيرة رجل الأعمال دعا لي مع عرض الاستحواذ من واحدة من هذه الشركات يونيكورن. وقال إنه يشبه عرض اكتساب بقيمة 85 مليون دولار لشركة كانت قد رفعت تمويلها الأساسي. وانه كان نفسيا حقا عن ذلك.


ولم يسأل حتى هذه الأسئلة حتى الآن. وعندما فعلت، لأنني قلت له، إذا كنت حصلت على شركتك حصلت الآن على 85 مليون $ في الأسهم من هذه الشركة يونيكورن، وكنت قد وجدت أنها انتهى بها الخروج في التقييم الذي أثار التمويل الأخير في، نسألهم مثل كم كنت في نهاية المطاف الحصول على. وانتهى به الأمر إلى تعلم أنه لا شيء في الأساس. وقال انه لم يمر معها. لذلك، أعتقد أنه كان يمكن التفاوض على أكبر بكثير سعر الاستحواذ أعتقد استنادا إلى ذلك. لكنه اختار عدم المضي قدما على الإطلاق. وأعتقد أن هذه هي أنواع الأسئلة، وهي تفتح بوضوح أنواع نقاط التفاوض التي يمكن أن تتبعها.


شونتل: هل الشركات ملزمة أن أقول لك؟


بلسكي: لا أعتقد أنهم ملزمون. ولكن بعد ذلك كموظف محتمل، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في العمل بالنسبة لهم أم لا. وهذا مجرد جزء من حساب التفاضل والتكامل.


انظر أيضا: مؤسس الذي باع الشركة الناشئة عن 200 مليون $ دفعت لجميع الموظفين 160 للحزب معه في فيغاس †"على مقياس من 1 إلى أومفغ، وربما كان 10 '


نو واتش: الرجل الذي يستعرض الأدوات لقمة العيش أمضى أسبوعا مع جهاز إفون X و بيكسيل 2 †"كان الفائز واضحا.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


في وقت مبكر اوبر وبينتيريست المستثمر يكشف عن السؤال 1 الجميع يجب أن نسأل قبل انضمامه إلى بدء التشغيل.


إذا كنت تجري مقابلة مع وظيفة عند بدء التشغيل.


موصى به لك.


تيش إنزيدر & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


كيفية تقييم خيارات الأسهم الناشئة.


لديك خطاب عرض من بدء التشغيل على غرار وادي السيليكون. أحسنت! انها تفاصيل الراتب الخاص بك، والتأمين الصحي، عضوية الصالة الرياضية واللحية التشذيب الفوائد. كما يقول أنه سيتم منحك 100،000 خيارات الأسهم. أنت غير واضح إذا كان هذا جيدا؛ لم يكن لديك حقا 100،000 من أي شيء من قبل. لديك أيضا خطاب العرض الثاني من بدء التشغيل على غرار وادي السيليكون آخر. فعلت بشكل جيد للغاية! هذا واحد تفاصيل راتبك، اشتراك الشاي الحرفي مجاني، أحكام الغسيل والخدمات الجنسية شريك الموقع. هذه المرة الراتب أقل إلى حد ما، ولكن الرسالة تقول أنك سوف تمنح 125،000 خيارات الأسهم. كنت غير واضح جدا إذا كان هذا أفضل.


هذه الوظيفة سوف تساعدك على فهم خيارات الأسهم الخاصة بك وعدد لا يحصى من الطرق التي هم على الأرجح أقل قيمة بكثير مما كنت قد نأمل. يرجى تذكر أنه في حين أنني ذكية وباردة وجذابة والرياضية، شخصية، متواضعة ومحبي لطيف، وأنا أكثر من غير محامي.


الميكانيكا الأساسية لمنح الخيار.


يتوقف الكثير على ما إذا كنت تمنح خيارات الأسهم أو وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). الخيارات هي أكثر شيوعا في الشركات الصغيرة، ولكن لأسباب مختلفة الشركات في كثير من الأحيان جعل التحول إلى رسوس لأنها تنمو. في هذا المنصب، سننظر فقط في خيارات الأسهم.


خيارات الأسهم ليست مخزون. إذا كنت قد أعطيت الأسهم بشكل مباشر، سيكون لديك لدفع الضرائب على قيمتها على الفور. وهذا يتطلب منك أن يكون فراش كبير يحتوي على الكثير من المال الذي كنت لا تمانع في الإنفاق، والمجازفة وربما يخسر. وبدلا من ذلك، تمثل خيارات الأسهم الحق في شراء الأسهم من الشركة بسعر ثابت ("سعر الإضراب" - انظر أدناه)، بغض النظر عن قيمتها السوقية. إذا تم بيع الشركة ل $ 10 / سهم، يمكنك شراء الأسهم الخاصة بك في $ 1 / حصة (أو مهما كان سعر المخالفة الخاص بك)، وبيعه على الفور وبنطلون الفرق. كل شيء على ما يرام.


عندما يتم منحك قطعة من الخيارات، فإنها ربما تأتي مع جرف 1 سنة، سترة 4 سنوات. وهذا يعني أن كامل المنحة سوف "تستحق" (أو "تصبح لك") على مدى 4 سنوات، مع ربع الاستحقاق بعد السنة الأولى "المنحدر"، و 48 ثانية إضافية تمنح كل شهر بعد ذلك. إذا تركت خلال السنة الأولى، قبل الوصول إلى الهاوية، يمكنك التخلي عن المنحة بأكملها. إذا تركت قبل 4 سنوات حتى، يمكنك القيام بذلك مع جزء نسبي من الخيارات الخاصة بك. يجب أن نلاحظ أنه إذا تركت قبل أن يتم بيع الشركة، وربما لديك حوالي 3 أشهر لشراء الخيارات الخاصة بك قبل أن تختفي إلى الأبد. يمكن أن يكون هذا باهظ التكلفة. مزيد من التفاصيل أدناه.


قيمة تك كرانش من الخيارات الخاصة بك.


طريقة سريعة لحساب قيمة الخيارات الخاصة بك هو أن تأخذ قيمة الشركة كما قدمها إعلان تك كرانش من أحدث جولة تمويلها، وتقسيمها من قبل عدد من الأسهم المتميزة وتضاعف من قبل عدد من الخيارات لديك.


يجب أن تستمتع بالنظر في هذا العدد، لأن الأمور تسقط من هنا.


الخصم الأسهم المشتركة.


في سوق غير سائلة (والأسواق لا تأتي أكثر سيولة بكثير من تلك للأسهم في بدء التشغيل الخاص)، "قيمة الشركة" هو فليتي جدا، عدد غير ملموس. عدد تك كرانش كبيرة المذكورة أعلاه هو مكان معقول للبدء. ولكن سيكون من الخطأ الخلط بين هذا وبين "قيمة الشركة". وبصورة أدق، تمثل "مبلغ السهم الواحد، أيا كانت فئة الأسهم التي أصدرتها، وكانت المجالس القروية على استعداد لدفعها، مضروبة في عدد الأسهم القائمة لجميع فئات المخزون".


كموظف، لديك خيارات لشراء الأسهم المشتركة الطراز القديم. هذا لا يمنحك أي امتيازات على الإطلاق. من ناحية أخرى، فإن فك عادة ما يكون شراء بعض شكل من الأسهم المفضلة. وهذا يتيح لهم حقوق التصويت المختلفة التي لا أفهم حقا أو أعرف كيفية قيمة، ولكن من الأهمية بمكان أيضا أنه يأتي عادة مع بعض مستوى "تفضيل التصفية". إذا استثمروا 100 ألف دولار في تفضيل التصفية 2x (ليس من غير المألوف)، على بيع الشركة، فإنها تتلقى ضعف $ 100K مرة أخرى قبل أي شخص آخر يتلقى أي شيء. إذا لم يبق شيء بعد هذا ثم سوف يدعى بهدوء لتناول الطعام القرف. يتم احتساب تقييم تك كرانش على افتراض أن الأسهم المشتركة الخاصة بك يستحق فقط بقدر من الأسهم فكس المفضل. هذا هو تقريبا تقريبا الحال، لكنه لا يجعل لبعض الأعداد الكبيرة.


خصم السعر سترايك.


كما سبق ذكره، عندما كنت تملك الخيارات، ما تملكه فعلا هو الحق في شراء الأسهم بسعر "سعر الإضراب". يتم تحديد سعر الإضراب من خلال تقرير تقييم 409a الذي يحدد "القيمة السوقية العادلة" عند منح الخيارات. لنفترض أن الخيارات لديك سعر الإضراب من 1 $ / سهم، والشركة في نهاية المطاف الاكتتابات ل 10 $ / سهم. العائد الفعلي للسهم الواحد هو $ 10 كنت بيعه ل، ناقص $ 1 أن لديك لدفع لشراء فعلا في المقام الأول.


هذا قد لا يبدو سيئا للغاية، ولكن لنفترض بدلا من ذلك أن الشركة يذهب في أي مكان بسرعة، ويتم اكتساب المواهب ل $ 1 / حصة في السنة بعد انضمامك. في هذه الحالة يمكنك الخروج مع وسيم $ 1 - $ 1 = $ 0 / شير. ويبدو أن هذا يحدث الكثير. في حالة خروج الدولار من السیلیون، قد یکون سعر الإضراب ضئیلا وقد تکون تفضیلات التصفیة غیر ذات صلة. ولكن بيع أصغر يمكن أن نرسل لك بسهولة المنزل مع أي شيء.


وهناك طريقة بسيطة لاتخاذ الخصم سترايك السعر في الاعتبار هو لضبط الصيغة الخاصة بك إلى:


((tech_crunch_valuation / num_outstanding_shares) - stri_price) * num_options_granted.


لأن هذا هو المبلغ الذي سوف تقف لجعل إذا كنت قادرا على بيع الأسهم الخاصة بك الآن في السوق الثانوية.


خصم التنقل.


عندما يتم دفعك في النقد الحقيقي للشخص الحقيقي، وهذا هو نهاية الصفقة. إذا قررت المغادرة غدا، يمكنك تسليم إشعارك، وترك شيء شنيع على مكتب رئيسك بعد أن عاد الجميع إلى ديارهم، ولا تفكر أبدا مرة أخرى. ومع ذلك، الخيارات تعقيد الأمور. سيكون لديك عادة 3 أشهر من تاريخ المغادرة الذي لشراء الخيارات الخاصة بك المستحقة بسعر الإضراب. إذا لم تشتريها خلال هذا الوقت، فستفقدها. اعتمادا على تفاصيل الوضع الخاص بك، يمكن أن تتحول التكلفة بسهولة إلى عشرات أو مئات الآلاف من الدولارات، ناهيك عن العبء الضريبي في نهاية العام (انظر أدناه). وهذا يجعل من الصعب جدا ترك شركة حيث كنت قد أعطيت قدرا كبيرا من الخيارات التي يحتمل أن تكون قيمة. ومن الواضح أن هذا هو مشكلة لطيفة لديك، ولكن فقدان المرونة هو تكلفة محددة، وهو سبب آخر لتقليل تقييمك الخيارات الخاصة بك.


خصم الضرائب.


في كلمات وول ستريت جورنال سبايدرمان "مع قوة كبيرة يأتي الكثير من الضرائب". المستثمر ومؤسس الأسهم يميل إلى التأهل للحصول على مواتية جدا على المدى الطويل ضريبة رأس المال ضريبة العلاج. من ناحية أخرى، عند ممارسة الخيارات الخاصة بك، والفرق بين سعر الإضراب والقيمة السوقية العادلة الحالية تظهر على الفور باعتبارها جزءا كبيرا من الدخل العادي الخاضع للضريبة للغاية. إذا تم بيع الشركة، يمكنك بيع على الفور الأسهم الخاصة بك ودفع فاتورة الضرائب الخاصة بك باستخدام جزء من العائدات. ومع ذلك، إذا كنت تمارس في حين أن الشركة لا تزال خاصة، كنت لا تزال مدينون إرس الكثير من المال في نهاية السنة الضريبية. قد تضطر إلى التوصل إلى الكثير من النقد الجاهز من مكان ما، وهذا فاتورة الضرائب غالبا ما تكون تكلفة الأغلبية من ممارسة في وقت مبكر. ويعتقد أن هذا هو السبب في أن العديد من المهندسين البرمجيات تصبح القراصنة.


وبطبيعة الحال، يتم تعيين تقييم تك كرانش من قبل المستثمرين الذين يدفعون نسبة ضئيلة من معدل الضريبة التي تدفعها. تدق القيمة الحقيقية للخيارات الخاصة بك أسفل الوتد آخر أو اثنين.


خصم المخاطر.


لنفترض أننا نخرج ببعض الطرق الصحيحة تماما للمحاسبة عن العوامل المذكورة أعلاه، وتبين أن الخيارات التي اعتقدت أنها قيمتها 1 دولار لكل منها هي في الواقع قيمتها فقط 0.80 دولار. نحن بعيدون عن الانتهاء من تخفيض قيمتها. كما كان جدي دائما يقول "$ 0.60 للسهم الواحد في اليد عادة ما تبلغ قيمتها 0.80 $ للسهم الواحد في الأدغال، وخصوصا عندما كنت أقل تنوعا والتعرض الخاص بك هو كبير بالمقارنة مع صافي قيمتها".


عندما يشتري فك أسهم في شركتك، فإنهم يشترون أيضا أسهم في عشرات الشركات الأخرى. وبافتراض أنهم ليسوا من العشائر ولا محظوظين، فإن هذا التنويع يقلل من مخاطرهم النسبية. وبطبيعة الحال، فإنهم يستثمرون أيضا مالا لا ينتمون إليهم ويحصلون على راتب زائد بالإضافة إلى تحملهم، وبالتالي فإن مخاطرهم الشخصية هي صفر، ولكن هذه قصة أخرى. باعتبارها حامل التذاكر اليانصيب غير متنوع تماما، كنت عرضة للغاية لأهواء التباين. إذا كانت شركتك يذهب التمثال ثم محو كامل "محفظة" بها. إلا إذا كنت خدعة الأدرينالين المالية، وكنت الكثير، ولكن بدلا من ذلك يكون مجرد بعض النقدية الفعلية التي من المؤكد أن يكون هناك غدا. إذا كان لديك خيارات مع قيمة المتوقعة ولكن خطيرة للغاية من 200،000 $، ولكن كنت فعلا بيعها ل 50،000 $ فقط للحصول على بعض اليقين في حياتك، ثم أنها لا تستحق سوى 50،000 $ لك ويجب عليك أن تقدر لهم على هذا النحو عند حساب مجموع الخاص بك تعويضات. الدلتا بين هذين الرقمين هو خصم المخاطر.


خصم السيولة.


فاتورة عشرة دولارات هي سائلة للغاية، وهذا يعني أنه يمكن بسهولة تبادل لأشياء كثيرة، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر:


دي في دي المستعملة من ريسلمانيا زفي 100 لفات من ورق التواليت منخفضة الجودة خطيرة العديد من أنواع مختلفة من قبعة الجدة.


من ناحية أخرى، خيارات الأسهم في شركة خاصة هي غير سائلة للغاية، ويمكن تبادلها لا شيء تقريبا تقريبا. لا يمكنك استخدامها لشراء سيارة، أو للإيداع على منزل. لا يمكنك استخدامها لدفع فواتير طبية غير متوقعة، ولا يمكنك استخدامها لتوظيف بيونسي للغناء في عيد ميلاد جدتك. والسلع السائلة والسلع القابلة للتداول بسهولة "تستحق" قيمتها الاسمية، وعلى الطرف الآخر من الطيف، فإن السلع غير السائلة تماما "تستحق" الصفر، بصرف النظر عن قيمتها النظرية النظرية. خياراتك في مكان ما بين. الشيء الوحيد الذي يعطيهم أي قيمة على الإطلاق هو الأمل في يوم واحد أنها سوف تصبح سائلة، من خلال بيع خاص أو الاكتتاب العام. إذا كانت القيمة الاسمية الإجمالية صغيرة بالمقارنة مع صافي قيمتها الإجمالية، ثم وهذا ليس صفقة ضخمة بالنسبة لك. إذا لم يكن كذلك، ثم هذا المال وهمي أصبح مجرد الكثير أكثر وهمي، ويجب التعامل معها على هذا النحو.


أنا استقال التقدير.


على العكس من ذلك، الشيء الذي يزيد في الواقع من قيمة الخيارات الخاصة بك هو حقيقة أنه يمكنك ترك الشركة إذا مات أو يبدو وكأنه على وشك. لنفترض أنك تمنح 200 ألف دولار أمريكي من الخيارات، وتستحق أكثر من 4 سنوات. هذه العوامل التقييم في احتمال أن سناب شات الخاص بك لالادخار التطبيق تقلع قبالة و ديكاتوبلز الشركة في القيمة. كما أنها عوامل في احتمال أن المنافس يبني منتج أفضل بكثير مما كنت، زوايا السوق في الصور الغرير سريع الزوال، وسحق شركتك في الغبار. الآن، عندما فك يتبادل لها 200K $ في الباردة، من الصعب، والناس الآخرين النقدية للمخزون في الشركة الخاصة بك، أن ذهب الناس الآخرين النقدية. إذا كانت الدبابات الشركة بعد عام، وقالت انها لا يمكن أن تقرر أن في الواقع انها لا تريد أن الأسهم على أي حال وطلب استرداد.


ومع ذلك، يمكنك ببساطة الإقلاع عن التدخين. لقد دفعت الشركة فقط سنة واحدة من وقتك، وسلام خارج دون الحاجة إلى دفع 3 سنوات أخرى. ومن المؤسف أن المخزون الخاص بك هو الآن لا قيمة لها، ولكن تم وضع هذا الخطر في الاعتبار لتقييم العنوان وكلها عادلة في الحب والحرب والبرمجيات البرمجيات. يتم تخفيف الجانب السلبي الخاص بك بطريقة أن فك ليست كذلك.


النظر في ترتيب بديل. يمكنك توقيع عقد قائلا انك ستعمل لمدة 4 سنوات مقابل 200 $ $ من الخيارات، وحتى لو ماتت الشركة في غضون 6 أشهر الأولى سوف تستمر في العمل على مشاريع جديدة، والآن أساسا مجانا، حتى هذه السنوات 4 . في هذه الحالة، يمكننا أن نقول حدسي أن منحة الخيار قيمة المتوقعة بالضبط 200K $. بما أن الطريقة التي تعمل بها خياراتك في الواقع أفضل بكثير من ذلك، يجب أن تكون منحة الخيار الخاص بك أكثر من ذلك.


وهناك طريقة بديلة للتفكير في ذلك هو أن جزءا من ما تمنحه المنحة في الواقع هو وظيفة في الوقت الراهن حيث كل يوم تتلقى 100 الخيارات التي تستحق (يقول) $ 1 لكل منهما. ولكن أيضا يتيح لك الحق في وظيفة في 3 سنوات الوقت حيث كل يوم تتلقى نفس 100 الخيارات كما كان من قبل، بعد تينيكسينغ لا مفر منه من قيمة الشركة، هي الآن تستحق أكثر من ذلك بكثير. ومن المحتمل أن يكون هذا الحق قيما للغاية.


وكلما زاد التباين على المدى القصير لشركتك، كلما كان أكبر استقال من التقدير. إذا كنت تستطيع أن ترى بسرعة ما إذا كان سيكون كبيرا أو فوب الكلي، يمكنك أن تقرر بسرعة ما إذا كان على المضي قدما وحاول مرة أخرى في مكان آخر، أو البقاء والاستمرار في الحصول على خيارات الآن أكثر قيمة بكثير. على العكس من ذلك، إذا كان لديك للبقاء لفترة طويلة قبل أن يصبح مصير الشركة المحتمل واضح، وكنت عرضة لخطر أن يكون صاحب فخور مئات الآلاف من الأسهم في حفرة حارقة في الأرض.


ماذا يجب ان تفعل.


عندما تتلقى عرضك، يجب عليك التأكد من أنك تفهم أيضا:


جدول الاستحقاق من الخيارات الخاصة بك من المرجح أن سعر الإضراب (وهذا لن يكون محددا حتى يومك الأول من العمل) العدد الإجمالي للأسهم القائمة قيمة تك كرانش للشركة في الجولة الأخيرة من التمويل.


يمكنك ثم العمل من قيمة تك كرانش من الخيارات الخاصة بك والنظر في الخصومات 5 و 1 التقدير:


الخصم الأسهم المشتركة.


تقييم تك كرانش يفترض جميع الأسهم المفضلة، ولكن لديك فقط الأسهم المشتركة.


كبيرة إذا: الشركة أو ربما سوف تأخذ الكثير من المال فك، نسبة إلى تقييمهم الحالي.


أقل أهمية إذا: الشركة ومن المرجح أن تبقى في الغالب بوتسترابد.


خصم السعر سترايك.


لديك لشراء فعلا أسهمك قبل أن تتمكن من بيعها.


كبيرة إذا: الشركة هي مرحلة متأخرة نسبيا.


أقل أهمية إذا: الشركة هي صغيرة جدا.


خصم التنقل.


ترك هذه الوظيفة ستكون مكلفة للغاية إذا كنت لا تريد أن تفقد جميع الخيارات الخاصة بك.


كبيرة إذا: لم يكن لديك أكوام من المال الغيار كنت ترغب في قضاء على شراء الخيارات الخاصة بك سنوات قبل أن تتمكن من بيعها.


أقل أهمية إذا: أنت تفعل.


خصم الضرائب.


كنت تدفع معدل أعلى بكثير من الضرائب من المستثمرين القيام به.


كبيرة إذا: الضرائب دائما كبيرة.


أقل أهمية: لديك المال والشجاعة والقدرة على ممارسة في وقت مبكر في حين أن الفرق بين سعر الإضراب و فمف منخفضة.


خصم المخاطر.


قد تنتهي الخيارات الخاصة بك حتى لا يستحق شيئا.


كبيرة إذا: كنت المخاوف من المخاطر أو الشركة لا تزال صغيرة جدا وغير مؤكد.


أقل أهمية إذا: كنت مرتاحا مع مخاطر عالية جدا، أو تم تأسيس الشركة والسؤال الحقيقي الوحيد هو متى وكم سوف الاكتتاب ل.


خصم السيولة.


لا يمكنك دفع الإيجار الخاص بك مع الخيارات.


كبيرة إذا: كنت من الناحية المثالية ترغب في إنفاق القيمة النظرية من الخيارات الخاصة بك في المستقبل القريب.


أقل أهمية إذا: لديك بالفعل كل الأموال التي يمكن أن تصور الحاجة الآن.


أنا استقال التقدير.


إذا كانت الأمور تذهب سيئة ثم يمكنك ترك فقط.


كبيرة إذا: الشركة من المرجح أن إما الذهاب تمثال نصفي أو الحصول على أكثر قيمة بكثير في المستقبل القريب.


أقل أهمية إذا: سوف يستغرق سنوات عديدة لمعرفة ما إذا كانت الشركة سوف تنجح أو تفشل.


ليس هناك شيء مثل الحق في شراء وجبة غداء مجانية بسعر ثابت، ولقد سمعت الناس الذكية تشير إلى أن الأفراد يجب أن قيمة الخيارات في اقل من 20٪ من تقييم تك كرانش بهم. هذا يشعر قليلا على الجانب المنخفض بالنسبة لي، ولكن لا أعتقد أنها بعيدة جدا. الخيارات هي مجرد نوع آخر من الأصول المالية، وهي كبيرة أن يكون طالما كنت قيمة لهم بشكل صحيح. ومع ذلك، يتم تحفيز الشركات لمساعدتك على بعنف أكثر من قيمتها القيمة، وهكذا يجب أن نفكر طويلا وصعبا قبل قبول أي خفض الراتب الذي يبرره الخيارات.


بفضل كاري بنتلي لقراءة مسودات هذا.


قراءة متعمقة:


الحصول على مقالات جديدة أرسلت لك.


أنا نشر عمل جديد حول البرمجة والأمن، وعدد قليل من المواضيع الأخرى عدة مرات في الشهر.


كيفية تعيين خيارات الأسهم في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة.


والغرض من هذه الوظيفة هو توفير طريقة مبسطة لكنها لا تزال صارمة لحساب عدد خيارات الأسهم التي ينبغي أن تمنحها الشركة لكل واحد من الموظفين المشاركين في خطة خيار الأسهم للموظفين (إسوب).


1) ما هي خيارات الأسهم.


إن خيار األسهم هو أداة مالية تمنح حاملها الحق - ولكن ليس هناك التزام - بشراء أصل أساسي) سهم مشترك للشركة (بسعر محدد سلفا يسمى سعر اإلضراب، في وقت معين) متى بعد فترة االستحقاق ).


عندما يتم منح خيارات الأسهم، سعر الإضراب هو عادة القيمة السوقية للأسهم العادية. في المصطلحات المالية نقول أن هذه الخيارات هي في المال، وقيمتها الجوهرية هي صفر، وجميع قيمتها هي قيمة الوقت. وبعبارة واضحة فإن ذلك يعني أنه في البداية لن تستفيد من أي شيء من خلال ممارسة الخيارات، حيث أن السعر الذي يمكنك شراء وبيع الأسهم هو نفسه (سعر الإضراب = سعر السوق)، ولكن الخيارات لا تزال تستحق شيئا لأن سعر قد تكون الأسهم العادية أعلى في المستقبل (القيمة الزمنية).


إن أهم عاملين يحددان القيمة الزمنية للخيار هما: (1) تقلب سعر الأصل الأساسي - كم يمكن أن يتغير حسب وحدة الوقت -؛ و (2) الوقت لممارسة الرياضة. وكلما ارتفعت درجة التقلب وأطول وقت لممارسة الرياضة، فإن الخيار الأفضل (الخيارات تستفيد من السيناريوهات الإيجابية ولا تتأثر بالأسباب السلبية لأن صاحبها سوف يمارسها - يدفع ثمن الإضراب - إلا إذا كان يستحق ذلك) .


وبالنظر إلى أنه في الشركات الناشئة فإن الوقت لممارسة (دعونا نقول 3-10 سنوات) طويل جدا والتقلب هو المدقع (السعر يمكن أن تذهب بسهولة إلى الصفر أو لا يمكن ذلك بسهولة، ولكن لا يستحيل الذهاب إلى المليارات)، والجمع بين الاثنين هو قنبلة. وبالتالي، فإن قيمة الوقت من الخيارات الأسهم هو يوووج. نعم، الشركات الناشئة هي مخلوقات من إكسترميستان.


2) ما هي خيارات الأسهم ل.


هناك ثلاثة أسباب رئيسية لمنح خيارات الأسهم للموظفين:


لتعويضهم اقتصاديا: إذا لم تتمكن الشركة من دفع كامل الراتب السوقي للموظف (ما تحتاج الشركة لدفعه في السوق لتوظيف الموظف)، فإن الشركة سوف تحتاج إلى استكمال الراتب النقدي مع غيرها من المالية األصول) خيارات األسهم في حالتنا (ذات القيمة االقتصادية تساوي تقريبا الفجوة بين راتب السوق الكامل والراتب النقدي. لمواءمة الحوافز مع المساهمين: بما أن الموظفين المشاركين يمكن أن يستفيدوا من الزيادة في قيمة الأسهم ويمكنهم التأثير نظريا مع عملهم، وسوف يكون الدافع للعمل بجد / أكثر حكمة / أفضل. للاحتفاظ بها: بما أن مكاتب دعم الاستثمار لديها دائما تقريبا نوع من آليات الاستحقاق (على سبيل المثال جرف سنة واحدة واستحقاق ثلاث سنوات)، فإن الموظفين يحفزون على البقاء في الشركة على الأقل حتى الوقت الذي سيكونون قادرين على ممارسة الخيارات.


باختصار، هناك ثلاث حالات تمنح فيها الشركة خيارات الأسهم للموظف: (1) لأنه يجب (عندما لا تستطيع الشركة دفع راتب السوق). (2) لأنها تريد (عندما تريد الشركة لتحفيز والاحتفاظ الموظف). أو (3) مزيج من الاثنين معا.


3) ما هي خيارات الأسهم تستحق.


لقد رأينا سابقا أن قيمة خيار الأسهم هي مجموع قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية. وفي الوقت الذي يتم فيه منحها، تكون قيمتها الجوهرية صفرا وتكون كل قيمتها قيمة زمنية.


يمكن للمرء أن يجادل بأن هذا في الواقع لا يختلف كثيرا عما يحدث مع المخزون نفسه من بدء التشغيل في مرحلة مبكرة: فقد عمليا أي قيمة جوهرية (القيمة الجوهرية تعني في هذه الحالة القيمة المخفضة لجميع التدفقات النقدية الحرة المستقبلية الناتجة عن شركة)، لأن إمكانية الشركة توليد التدفق النقدي الحر لا يزال احتمال بعيد جدا في المستقبل البعيد.


ونتيجة للبيانين السابقين، سأفترض أن قيمة خيار المخزون النقدي في الوقت الذي تمنح فيه تساوي تقريبا سعر السوق للسهم.


4) جعل التعيين.


بعد هذه المقدمة الطويلة ولكن الضرورية نحن الآن مجهزة بجميع المفاهيم والأدوات اللازمة لتحقيق غرضنا: لمعرفة عدد الخيارات التي يجب أن تمنح لكل موظف المشاركة في إسوب.


تحديد تعويض السوق للدور (على سبيل المثال 100 ألف دولار في السنة). حدد المبلغ الذي يمكنك / تريد دفعه نقدا (على سبيل المثال، 80 ألف دولار أمريكي في السنة). تحديد المدة التي يجب أن تغطيها هذه الفجوة. نقترح عامين. لماذا ا؟ ونظرا لأن فترة السنتين تبدو فترة معقولة من الزمن بين جولات التمويل (وبعد ذلك تتم ترقية الرواتب في بعض الأحيان) أو لمعرفة كيف تتطور الأعمال - سواء في اتجاه جيد أو سيئ - مع تأثير واضح في سعر السهم. بعد مثالنا، سنحتاج / نريد تعويض هذا الموظف بأصول بقيمة 40 ألف دولار = (100 ألف دولار - 80 ألف دولار) * 2. تحديد قيمة وسعر الإضراب لخيارات الأسهم. كما سبق لنا أن سبقنا التفكير، سنفترض أن السعر العادل لخيارات الأسهم هو نفس سعر الأسهم العادية. إذا، كم هو الأسهم العادية يستحق؟ ويتمثل الإجراء الأكثر شيوعا في تطبيق خصم (25 في المائة مثلا) على آخر قيمة مخزونة مفضلة، نظرا لأن الأسهم العادية لا تتمتع بنفس الحقوق الاقتصادية والسياسية التي تفضلها الأسهم (ما تشتريه المجالس القروية عادة). لذلك، بالنسبة لشركة كان آخر تقييم لها بعد 5 ملايين دولار ولديها مليون سهم قائم (بدون خيارات)، آخر سعر / سهم = $ 5. هذا هو سعر / حصة من الأسهم المفضلة. سعر الأسهم العادية، مع تطبيق خصم 25٪، سيكون (1-25٪) * $ 5 = $ 3.75. وبما أننا نريد أن تكون هذه الخيارات في المال، فإن سعر الإضراب سيكون أيضا 3.75 $. [لا تحصل على الخلط لأن سعر الإضراب وقيمة خيار الأسهم هو نفس العدد. المفاهيم مختلفة تماما!] تحديد عدد من الخيارات الأسهم التي سيتم منحها. هذا هو تافهة تماما الآن. نحن بحاجة إلى إعطاء 40K $ من القيمة في خيارات الأسهم كل بقيمة 3،75 $، لذلك نحن بحاجة إلى منح 10،667.


= 40 ألف دولار / 3.75 دولار. على أساس مخفف بالكامل، وهذا يعني 1.06٪ = 10،667 / (1،000،000 + 10،667) من أسهم الشركة.


وكملاحظة أخيرة، دعونا نوضح فقط أن هذه المعاملة تعادل ما يلي:


الشركة ترفع 40 ألف دولار نقدا بتقدير 3.75 مليون دولار تدفع الشركة مبلغ 40 ألف دولار نقدا يشتري الموظف 40 ألف دولار في خيارات الأسهم بسعر إضراب قدره 3.75 دولار (10،667 خيارات $ 3.75 / أوبتيون)


وكما هو الحال في كل مسألة معقدة، هناك دائما افتراضات ينبغي اتخاذها. كما نقول دائما، ونحن نقدم لنا لأغراض التوضيح. ولكن، إذا كنت لا توافق معهم، لا الرياضيات الخاصة بك!


جم فينتيور كابيتال هي شركة في مرحلة مبكرة من التكنولوجيا في مدينة مدريد (إسبانيا).


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.


صموئيل جيل، كفا.


جم فينشر كابيتال.


المشاركات بلوق والأخبار من فريق جم والشركات محفظة.

No comments:

Post a Comment